رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 73 شخصاً في سوريا أمس

مقتل 73 شخصاً في سوريا أمس

العرب والعالم

ضحايا الاسد

في عمليات نفذتها قوات النظام ..

مقتل 73 شخصاً في سوريا أمس

الأناضول 06 سبتمبر 2013 06:58

 

لقي 73 شخصاً مصرعهم، جراء العمليات التي نفذتها قوات النظام السوري ضد المعارضة، في مختلف المدن السورية أمس.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في بيان صادر عنها، أن العمليات العسكرية التي نفذتها قوات النظام السوري أمس، أسفرت عن مقتل 22 شخصاً في حلب، و 21 في إدلب، و11 شخصاً في أحياء دمشق، و 9 أشخاص في درعا، و3 في حمص ، و3 في دير الزور، و2 في القنيطرة، وشخص في حماة، وآخر في الحسكة، مبينةً أن بين القتلى 14 طفلاً، و 8 نساء، كما أسفرت العمليات عن إصابة أعداد كبيرة من الأشخاص.

من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية السورية في بيان لها، أن مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش النظامي، قصفت بعنف قرى جبل الزاوية بمدينة إدلب، فيما استهدفت الطائرات بلدة تفتناز بالبراميل المتفجرة، الأمر الذي ألحق أضراراً كبيرة بالمنازل.

كما أشارت اللجان إلى أن قوات النظام واصلت عملياتها في مدن مختلفة، فيما أشارت أن قوات المعارضة أوقفت تقدم القوات النظامية في دمشق، وحلب، وحماة، وإدلب.

على صعيد آخر، دخلت وحدات من الجيش الحر، إلى بلدة معلوله بمدينة دمشق، التي يقطنها الغالبية المسيحية، فيما قامت باخلائها بعد مكوثها فترة قصيرة.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين، خلال عمليات نفذتها في مدن مختلفة، بحسب تعبيرها.


كما تستضيف العاصمة الفرنسية الأحد المقبل، لقاءً بين وزير الخارجية الأمريكي ومسؤولين من الجامعة العربية، وذلك بعد أن أبدت دول عربية استعدادها لدعم الضربات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وانخراط دول عربية أيضًا في إعادة إطلاق عملية السلام (الإسرائيلية - الفلسطينية).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان