رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"كيري" بجولة أوروبية لحشد الدعم لضرب سوريا

"كيري" بجولة أوروبية لحشد الدعم لضرب سوريا

وكالات 06 سبتمبر 2013 06:09

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيبدأ اليوم الجمعة، جولة أوربية، من أجل حشد أكبر دعم ممكن من نظرائه الأوربيين لمشروع الضربات على سوريا، ولإجراء لقاءات مع مسؤولين في الجامعة العربية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن المقرر أن يغادر وزير الخارجية الأمريكي، واشنطن متوجهًا على التوالي إلى فيلنيوس (ليتوانيا)، التي تترأس الاتحاد حاليًا، وباريس، ولندن، على أن يعود إلى بلاده الإثنين المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي: "سيلتقي كيري، إضافة إلى اجتماعاته مع المسؤولين الليتوانيين يوم السبت، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوربي (الـ28) في جلسة غير رسمية، لمناقشة التطورات المتعلقة بمفاوضات السلام المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، كما سيجرون الوزراء محادثات تتناول الشرق الأوسط، خصوصًا سوريا، مصر".

وأضافت: "كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في العاصمة البريطانية لندن في ختام جولة لكيري بين السادس والتاسع من سبتمبر الجاري، في ليتوانيا، وفرنسا، وبريطانيا.

ومن المقرر وصول وزير الخارجية الأمريكي مساء السبت إلى العاصمة الفرنسية باريس، أقرب حلفاء واشنطن في الضربة المحتملة على سوريا، لإجراء لقاءات مع السلطات الفرنسية.

كما تستضيف العاصمة الفرنسية الأحد المقبل، لقاءً بين وزير الخارجية الأمريكي ومسؤولين من الجامعة العربية، وذلك بعد أن أبدت دول عربية استعدادها لدعم الضربات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وانخراط دول عربية أيضًا في إعادة إطلاق عملية السلام (الإسرائيلية - الفلسطينية).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان