رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تقرير: قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينية

تقرير: قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينية

العرب والعالم

فتيات فلسطينيات

تقرير: قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينية

وكالات 06 فبراير 2016 10:57

أفاد تقرير فلسطيني رسمي نشر، اليوم السبت، بأن "إسرائيل تعتقل في سجونها حالياً 55 فلسطينية بينهن قاصرات وجريحات".



وذكر التقرير الصادر عن هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، أن "أصغر الأسيرات هي الطفلة كريمان سويدان (14عاماً) وأقدمهن لينا الجربوني المعتقلة منذ 2002.


وبحسب التقرير فإن "الجيش الإسرائيلي اعتقل منذ مطلع أكتوبر الماضي نحو 100 امرأة فلسطينية من كل الفئات العمرية، بينهن فتيات وقاصرات وأمهات وكبيرات في السن".


وأعرب تقرير الهيئة عن "القلق الشديد جراء الاستهداف الخطير للنساء الفلسطينيات، وارتفاع أعداد المعتقلات بشكل لافت وغير مسبوق خلال الشهور الماضية مقارنةً بالسنوات الخمس الأخيرة".


وفي سياق أخر، حذرت هيئة شئون الأسرى والمحررين في بيان لها من استمرار تدهور الحالة الصحية للأسير الصحفي محمد القيق في ظل مواصلته للإضراب عن الطعام لليوم 74 يوماً.


وقالت الهيئة إن "القيق فقد القدرة على الكلام تماما وتواصلت حالة التعب والإرهاق وصعوبة التنفس التي يعاني منه، بسبب استمرار إضرابه عن الطعام ورفضه العلاج والمدعمات".


وأضافت أن "حالة القيق أصبحت حرجة للغاية بعد رفضه قرار المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد اعتقاله الإداري وإبقائه قيد العلاج في المستشفيات الإسرائيلية"، الذي صدر أول أمس الخميس.


ونبهت إلى وجود خطر إصابة القيق بنزيف بالدماغ، خاصة أنه بدأ يفقد الشعور في أطرافه وخاصة قدميه، وان كل دقيقة تمر تشكل خطراً جدياً على حياته.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان