رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الدفاع العراقية": مقتل 37 مسلحًا من "داعش" غربي البلاد

الدفاع العراقية: مقتل 37 مسلحًا من داعش غربي البلاد

العرب والعالم

الأوضاع في العراق

"الدفاع العراقية": مقتل 37 مسلحًا من "داعش" غربي البلاد

وكالات 05 فبراير 2016 22:25

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنَّ 37 مسلحًا من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" قتلوا في معارك وقصف جوي غربي البلاد، فيما قال ضابط في الشرطة إنَّ ثمانية أشخاص قتلوا في مناطق متفرقة، إثر هجمات مسلحة وتفجيرات في بغداد.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، الجمعة، إنَّ القوات العراقية شنَّت هجمات ضد مسلحي داعش في منطقة "البو شجل" شرقي الرمادي عاصمة محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وأضافت أنَّ الهجمات التي رافقها غطاء جوي عراقي، ومن طائرات التحالف الدولي، أسفرت عن مقتل 17 مسلحًا من "داعش"، لافتةً إلى أنَّ 20 من عناصر التنظيم قتلوا في قصف جوي لطائرات التحالف، في المنطقة ذاتها.

 

وأوضحت الوزارة أنَّ القصف الجوي والهجمات أدَّت أيضًا إلى تدمير مواقع قتالية وسيارات للمتشددين، مشيرةً إلى عثور الجيش العراقي على مستودع لـ"العبوات الناسفة" خلال عملياته.

 

وفي بغداد، صرَّح ضابط في الشرطة العراقية بأنَّ ثمانية أشخاص قتلوا في مناطق متفرقة إثر هجمات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة.

 

وذكر سلمان الجابري الضابط بالشرطة العراقية، لـ"الأناضول"، أنَّ عبوةً ناسفةً استهدفت دورية لمقاتلي الميليشيات السنية "الموالية للحكومة" في قضاء منطقة أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح، كما قتل مؤذن مسجد في منطقة المدائن جنوبي بغداد جراء إطلاق نار من مسلحين مجهولين.

 

ولفت إلى أنَّ خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق الشعب وسبع البور شمالي العاصمة وحي التراث جنوب غربها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان