رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية إرسال قوات برية لمواجهة "داعش سوريا"

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية إرسال قوات برية لمواجهة داعش سوريا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية إرسال قوات برية لمواجهة "داعش سوريا"

وكالات 05 فبراير 2016 22:12

رحَّب البيت الأبيض، الجمعة، باقتراح المملكة العربية السعودية إرسال قوات برية تابعة لها لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في سوريا.

 

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، في موجزه الصحفي من واشنطن، حسب "الأناضول": "وزير الدفاع آشتون كارتر طلب من بعض شركائنا في تحالف مكافحة داعش، بما فيهم السعوديون، أن يقترحوا طرقًا يمكن من خلالها تعزيز وزيادة مساهماتهم في جهودنا لمواجهة التنظيم، ومن ضمن هذه الطلبات، كان تقديم دعم عسكري إضافي".

 

وأضاف: "نحن بكل تأكيد نرحب بإعلان شركائنا في المملكة العربية السعودية استعدادهم لرفع التزامهم العسكري في هذه الجهود.. ليس من الواضح إذا ما كانت المساهمة السعودية ستتضمن عددًا كبيرًا من القوات البرية المقاتلة أو أنَّهم ينوون نشر قوات خاصة شبيهة بالالتزام الذي أعلنته الولايات المتحدة مؤخرًا".

 

وتابع: "المملكة العربية السعودية لديها جيش متطور جدًا وقوات خاصة ذات قابليات متفوقة وقادرة على تنفيذ أهداف الحملة المعادية لداعش"، مؤكِّدًا في الوقت نفسه أنَّ وزير الدفاع الأمريكي سيبحث هذا الموضوع مع باقي نظرائه من دول  التحالف، أثناء حضوره لاجتماع وزراء دفاع التحالف ببروكسل، الأسبوع الحالي، الذي يهدف إلى المساهمة في تسريع الحرب ضد تنظيم الدولة، وتفعيلها على نطاق أوسع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان