رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليبيا.. توافق على تشكيل حكومة وفاق من 12 وزيراً

ليبيا.. توافق على تشكيل حكومة وفاق من 12 وزيراً

العرب والعالم

رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج

وخلاف حول الدفاع

ليبيا.. توافق على تشكيل حكومة وفاق من 12 وزيراً

وكالات 05 فبراير 2016 19:25

قال عضو بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الجمعة، إن أعضاء المجلس توافقوا على تشكيل حكومة مكونة من 12 وزيرا، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الرئاسي.



وكشف العضو أن تقسيم الحكومة، سيمنح 5 وزراء لغرب ليبيا، و4 آخرين من الشرق، و3 من الجنوب، موضحاً أن خلافاً لا زال قائماً بين الأطراف، حول مصير وزارة الدفاع، بحسب وكالة اﻷناضول.
 

ومن جانبه قال عبد المجيد سيف النصر، السفير الليبي بالمغرب، اليوم، إن مشاورات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، لا تزال مستمرة بمدينة الصخيرات، من أجل تشكيل حكومة توافق، على حد تعبيره.


ولفت إلى أن "الاجتماعات مغلقة، حيث انطلقت منذ الأربعاء الماضي، وعندما سيتم التوصل الى نتائج سيتم الإعلان عنها".


من جهته، قال فتحي بنعيسى، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق الليبية، إنه تم " تكليف فتحي المجبري، ناطقا رسميا باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وأحمد حمزة مقررا".


وأضاف بنعيسى، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم، قائلا "هناك عدة تصورات أمام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بشأن عدد الوزارات، يقوم المجلس بدراستها من ناحية ايجابيات وسلبيات كل منها".


ووقعت وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافة إلى وفد عن المستقلين، يوم 17 ديسمبر الماضي بمدينة الصخيرات، اتفاقاً يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية، برئاسة فائز السراج في غضون شهر من بدء التوقيع، وهو ما تم بالفعل قبل أسبوعين، إلا أن مجلس النواب رفض التشكيلة المقدمة.

 

و كان مجلس النواب الليبي المنعقد شرق البلاد، قد رفض قبل أيام التشكيلة الحكومية التي تقدم بها السراج، رئيس وزارة حكومة الوفاق الوطني، مطالبا إياه بتقديم تشكيلة جديدة مصغرة خلال عشرة أيام من تاريخ الرفض، وهو الأمر الذي يسعى السراج لتنفيذه خلال مشاورات يجريها فريقه في المغرب منذ أيام.
 

وانطلق الحوار الليبي بالمغرب منذ 5 مارس 2015، وانتهى بتوقيع الاتفاق المذكور، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان