رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تونس.. وقفة احتجاجية تطلب إلغاء اتفاق سياحي مع إيران

تونس.. وقفة احتجاجية تطلب إلغاء اتفاق سياحي مع إيران

العرب والعالم

احتجاجات فى تونس_أرشيفية

تونس.. وقفة احتجاجية تطلب إلغاء اتفاق سياحي مع إيران

وكالات 05 فبراير 2016 19:21

نظم عدد من أنصار حزب تيار المحبة وقفة احتجاجية اليوم الجمعة،  أمام مقر وزارة السياحة بتونس لدعوة السلطات إلى التراجع عن اتفاقية مع إيران لاستقبال 10 آلاف سائح في تونس.

 

وقال الهاشمي الحامدي رئيس الحزب، في كلمة وسط المحتجين: ''نحن مرابطون هنا إلى أن يتم التخلي عن اتفاق استقبال 10 ألاف سائح إيراني في تونس، ويا وزيرة السياحة سلمى اللومي من فضلك ألغي الاتفاق''، وفق وكالة الأناضول.

 

وأضاف الحامدي أن ''اليهودي والمسيحي يأتي لتونس ولا ينشر أي منهما الفوضى، لا نريد سياح إيرانيين لأنهم دعاة فوضى ويسبون الرسول محمد والصحابة".

 

وتوجه الحامدي إلى كل من الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، ورئيس حزب النهضة، راشد الغنوشي، بالقول: "أغلقوا السفارة الإيرانية في تونس، وأغلقوا المركز الثقافي الإيراني في تونس، هذا الشعب يأمركم بترك الاتفاق السيء"، حسب قوله.

 

ورفع أنصار الحزب لافتات كتبوا عليها شعارات مثل، "السياحة الإيرانية في سوريا واليمن ولبنان والعراق نشرت الفوضى والدمار، والعاقل من اتعظ بغيره''، و"الاتفاق السياحي مع إيران تهديد مصيري للأمن والاستقرار ولمستقبل القطاع السياحي في تونس''، و'' نحترم الشعب الإيراني وحرية المعتقد ولكن نطالب بغلق السفارة الإيرانية في تونس''.

 

وهدد رئيس الحزب بالدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر الوزارة ما لم يتم قبول مطالبهم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان