رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سوريا.. نزوح عشرات آلاف المدنيين من ريف حلب

سوريا.. نزوح عشرات آلاف المدنيين من ريف حلب

العرب والعالم

نزوح سوريين

سوريا.. نزوح عشرات آلاف المدنيين من ريف حلب

وكالات 04 فبراير 2016 23:06

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الخميس، أنَّ نحو 40 ألف شخص نزحوا من بلدات في ريف حلب الشمالي في شمال سوريا منذ بدء القوات الحكومية هجومها في المنطقة بغطاء جوي روسي.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ النازحين توجَّهوا نحو مناطق عفرين وأعزاز قرب الحدود التركية وريف حلب الغربي.

 

وأضاف المرصد أنَّ الآلاف من النازحين الذين توجَّهوا إلى منطقة أعزاز موجودون في بساتين قرب الحدود التركية بعدما لم يتمكنوا من اجتياز الحدود المقفلة.

 

والاثنين الماضي، بدأت القوات الحكومية، بدعم جوي روسي، هجومًا في ريف حلب الشمالي، وتمكَّنت من السيطرة على بلدات عدة كانت تحت سيطرة الفصائل الإسلامية والمقاتلة وأبرزها جبهة النصرة "ذراع تنظيم القاعدة في سوريا".

 

وأتاح هذا التقدم للقوات الحكومية كسر الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين منذ العام 2012 وقطع طريق إمداد رئيسية للفصائل المقاتلة يربط بين مدينة حلب وريف حلب الشمالي باتجاه الحدود التركية.

 

وتشهد سوريا نزاعًا داميًّا منذ مارس 2011 بحركة احتجاج سلمية قبل أن يتحول إلى حرب متعددة الأطراف تسبَّبت بمقتل أكثر من 260 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان