رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن: "داعش" يضم 25 ألف مقاتل.. وقتلنا 6 آلاف

واشنطن: داعش يضم 25 ألف مقاتل.. وقتلنا 6 آلاف

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

واشنطن: "داعش" يضم 25 ألف مقاتل.. وقتلنا 6 آلاف

وكالات 04 فبراير 2016 22:41

أعلن البيت الأبيض أنَّ الضربات الجوية التي نفَّذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، منذ بدء العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، أسفرت عن مقتل أكثر من ستة آلاف من عناصر التنظيم.

 

وفي الموجز الصحفي، الخميس، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، حسب "الأناضول"، إنَّ "طائرات بلاده وأعضاء تحالف محاربة "داعش" نفَّذوا عددًا كبيرًا "لم يحدده" من الغارات الجوية ضد عناصر ومقرات التنظيم.

 

وأضاف أنَّ التقييم الأخير "العام الماضي" للمسلحين الذي يحاربون لصالح داعش في العراق وسوريا أشار إلى أنَّ عددهم نحو 31 ألفًا و500 عنصر"، لافتًا إلى أنَّ المعلومات الجديدة لأجهزة الاستخبارات تفيد بأنَّ عددهم أصبح يقدر بنحو 25 ألفًا.

 

واعتبر إيرنست أنَّ التقييم الجديد لعدد مسلحي داعش شهادة نجاح لإيقاف تدفق المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا، مؤكِّدًا أنَّ التنظيم أصبح يواجه مصاعب كبيرة في تجنيد عناصر جديدة، أكثر مما كان يواجهه في السابق.

 

وبيَّن أنَّ داعش يحاول الاستفادة من عدم الاستقرار السياسي في العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان، لافتًا إلى أنَّ بلاده تعمل على تشجيع العملية السياسية في هذه البلدان.

 

ومنذ أغسطس 2014، يشن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة من الجارتين العراق وسوريا، حيث أعلن التنظيم في يونيو من العام ذاته، قيام ما أسماها "دولة الخلافة" على المناطق التي سيطر عليها.‎

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان