رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إطلاق صاروخ بالستي على معسكر لقوات هادي شرقي اليمن

إطلاق صاروخ بالستي على معسكر لقوات هادي شرقي اليمن

العرب والعالم

صاروخ بالستي

إطلاق صاروخ بالستي على معسكر لقوات هادي شرقي اليمن

وكالات 04 فبراير 2016 22:24

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي"، مساء الخميس، إنَّ القوة الصاروخية التابعة لهم أطلقت صاروخًا بالستيًّا على معسكر لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مأرب، شرقي اليمن.

 

وحسب "الأناضول"، ذكرت القناة أنَّ صاروخا بالستيًّا من طراز" توشكا" تمَّ إطلاقه على معسكر "ماس" الذي يعد مقرًا لقوات هادي والتحالف العربي في الفترة الأخيرة؛ نظرًا لموقعه الاستراتيجي.

 

وأضافت القناة: "الصاروخ أصاب هدفه بدقة، وشوهدت حرائق في المعسكر، كما سُمع دوي انفجارات هائلة"، غير أنَّ مصادر عسكرية ومحلية قالت إنَّ الصاروخ تمَّ اعتراضه في منطقة بعيدة من المعسكر، الذي استعادت قوات هادي السيطرة عليه قبل أسابيع.

 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنَّ مقاتلات التحالف حلَّقت بكثافة فوق مديرية بني حشيش شرقي صنعاء، المكان الذي يُرجح أن يكون "الحوثيون" قد أطلقوا الصاروخ منه، وقصفت مواقع متفرقة لهم.

 

ويأتي إطلاق الصاروخ البالستي، بالتزامن مع تقدُّم تحرزه القوات الموالية للحكومة على الأرض، والسيطرة على مواقع استراتيجية في بلدة نهم، التي تعد المفتاح الرئيس لمعركة استعادة العاصمة صنعاء من الحوثيين، الذين اجتاحوها في سبتمبر 2014.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان