رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش العراقي يعلن استعادة منطقة "السجارية" شرقي الرمادي

الجيش العراقي يعلن استعادة منطقة السجارية شرقي الرمادي

العرب والعالم

القوات العراقية

الجيش العراقي يعلن استعادة منطقة "السجارية" شرقي الرمادي

وكالات 04 فبراير 2016 20:43

قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، إن القوات الحكومية استعادت اليوم الخميس السيطرة على منطقة السجارية في مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، غربي البلاد.



وأوضح المحلاوي، أن "قطعات عسكرية مشتركة، من جهاز مكافحة الإرهاب، والجيش العراقي، وشرطة الأنبار، استطاعت تحرير كامل منطقة السجارية، ورفع العلم العراقي فوق أحد مبانيها العالية"، بحسب وكالة اﻷناضول.


وأضاف المحلاوي، أن القوات العراقية استعادت المنطقة، بعد معارك عنيفة خلفت 23 قتيلا في صفوف مقاتلي داعش، مقابل إصابة خمسة من جنود الجيش، وفقاً لتعبيره.


ولفت إلى "شروع القوات العراقية بوضع خطوط دفاع في المنطقة، تحسبا لأية هجمات محتملة لمسلحي داعش، الذين ينحسر نفوذهم يوما بعد آخر في غربي البلاد".


وتأتي استعادة السجارية، بعد أقل من شهر من تحرير الرمادي، والذي كان بمثابة أكبر انتصار للقوات العراقية منذ اجتياح "داعش" لشمال وغرب البلاد صيف عام 2014.


على صعيد آخر، قتل 5 أشخاص، اليوم، في تفجير ثلاث عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب ضابط شرطة.


وقال النقيب سلمان الجابري، إن التفجيرات، التي وقعت في منطقتي "البياع" جنوبي بغداد، و"النهروان"، إلى الجنوب الشرقي، وناحية "الرشيد" في الجنوب، أسفرت أيضا عن إصابة 22 شخصا بجروح.


ولم تتبن أية جهة الهجمات، إلا أن المسؤولين العراقيين يلقون باللوم على تنظيم "داعش"، الذي تبنى بالفعل مسؤوليته عن هجمات مماثلة تقع بصورة شبه يومية في بغداد، وغيرها من مناطق البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان