رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الإيراني يهنئ اليهود بعامهم الجديد

مفاجأة لإسرائيل..

الرئيس الإيراني يهنئ اليهود بعامهم الجديد

معتز بالله محمد 05 سبتمبر 2013 16:09

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن أحدًا في إسرائيل لم يكن يتوقع أن يوجه الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة تهنئة لـ "الشعب اليهودي" بمناسبة رأس السنة العبرية.


وأضافت أن التهنئة التي بعث بها "روحاني" أمس إنما تدل على اعتدال الرجل مقارنة بسلفه أحمدي نجاد الذي عرف بمواقفه المتشددة تجاه إسرائيل.


وكتب "روحاني" في حسابه على "تويتر" أمس يقول: "في الوقت الذي توشك الشمس فيه على الغروب فوق طهران، فإني أتمنى لكل اليهود خاصة يهود إيران رأس سنة مبارك".

وجاءت تهنئة روحاني مصحوبة بصورة لأحد الأشخاص وهو يؤدي طقوسا دينية.


وتطرقت "يديعوت" إلى تعداد اليهود في إيران مشيرة إلى أن آخر الإحصاءات الإيرانية أشارت قبل عامين إلى أن هناك 9 آلاف يهودي يعيشون هناك، لافتة إلى أن مصادر غير رسمية أكدت أن العدد يصل إلى 20 ألفا.


وقالت الصحيفة: إنه نظرا لأن الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد، فإن اليهود الفرس وأقليات دينية أخرى يعانون من التمييز في إيران.


ونقلت عن مراسل شبكة  NBC للشؤون الإيرانية قوله: "أوضح الرئيس روحاني منذ بدء حملته الانتخابية أنه يؤمن بالمساواة في الحقوق لكافة الأقليات، بما في ذلك اليهود بالتأكيد، أعتقد أن هذا يعكس طابعه والشكل الذي يريد أن يظهر عليه نظامه في عيون ناخبيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان