رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سوريا: مستعدون لأي عمل عسكري

سوريا: مستعدون لأي عمل عسكري

العرب والعالم

بثينة شعبان

سوريا: مستعدون لأي عمل عسكري

أ ش أ 05 سبتمبر 2013 10:35

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان على استعداد بلادها لأي عمل عسكري محتمل ضدها من قبل واشنطن، مضيفة أن الشعب السوري يستهجن ما وصفته بـ "التجييش" من أجل شن عدوان على الأراضي السورية.

 

وأضافت شعبان في مقابلة أجرتها معها قناة (سكاي نيوز) الناطقة بالعربية وبثت اليوم الخميس "أن الهجوم العسكري المحتمل ليس ضربة عسكرية فحسب إنما هو عدوان ضد كل القوانين والشرائع الدولية وميثاق الأمم المتحدة وأخلاق التعامل بين الدول، وللأسف فإن الغرب هو الذي يصيغ العبارات ويخفف من عدوانه كما كان العدوان على العراق وأفغانستان وليبيا".

 

وقالت المسؤولة السورية إن العدوان المحتمل على بلادها انه "غير المبرر"، وقالت انه يفتقر إلى الدافع حيث يحرض عليه - من قالت- إنهم وقفوا حائلا أمام الحوار بين السوريين ومن منع عقد مؤتمر "جنيف2" للتسوية السياسة للأزمة السورية، لأنهم هم اللذين بدأوها.

 

وأعربت عن اعتقادها بأنه ينبغي على العالم انتظار نتائج لجنة التحقيقات الدولية بشأن شن هجمات بالأسلحة الكيماوية في أواخر أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن الحكومة السورية تعاونت مع تلك اللجنة بشكل ممتاز وباعتراف اللجنة نفسها، ومن المثير للاستغراب أن تأتي اللجنة إلى سوريا وفي اليوم ذاته تبدأ واشنطن وحلفاؤها الغربيون في اتهام الحكومة السورية دون أي دليل أو مستند بأنها تقف وراء الهجوم بالأسلحة الكيميائية في ضواحي دمشق.

 

واعتبرت أن تلك الاتهامات تأتي كحلقة ضمن سلسلة من الاتهامات التي بدأت منذ عامين ونصف كلما ظهرت بوادر لحل الأزمة السورية سواء من لجان دولية أو أي جهود أخرى لمحاولة حل الأزمة، فإن تلك الاتهامات تتصاعد ويتصاعد أيضا معها العدوان بحق الشعب السوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان