رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماس تدعو لدعم صمود "القدس"

حماس تدعو لدعم صمود القدس

العرب والعالم

المسجد الأقصى - أرشيف

حماس تدعو لدعم صمود "القدس"

أ ش أ 05 سبتمبر 2013 08:51

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مواصلة شد الرحال والنفير للمسجد الأقصى، كما دعت جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى حشد الطاقات لنصرة ودعم صمود أهل القدس دفاعا عن الأقصى والمقدسات.

 

واستنكرت الحركة في بيان صحفي اليوم المحاولات الإسرائيلية والدعوات المتواصلة لاقتحام وتقسيم المسجد الأقصى وقيام الاحتلال بمحاصرة المرابطين في ساحاته ومنعهم من دخوله والاعتداء عليهم.

 

وقالت: "إننا ندين بشدة الاعتداء الوحشي الذي قام به الاحتلال الصهيوني ضد المرابطين في الأقصى "، محذرة "العدو من استمرار حمايته لقطعان المغتصبين والمتطرفين أثناء اقتحاماتهم وتدنيسهم المتواصل للأقصى".

 

وأكدت حماس أن "هذا التصعيد الخطير استفزاز مباشر لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، ولم يكن ليحدث إلا تحت غطاء استمرار المفاوضات العبثية، وفي ظل الصمت الدولي والتقاعس العربي والإسلامي"، موجهة التحية للمرابطين في القدس الذين شاركوا في يوم النفير للأقصى وتصدوا بصدور عارية وعزيمة لا تلين لغطرسة الاحتلال وعربدة المغتصبين.

 

كانت جموع المرابطين بالمسجد الأقصى الذين لبوا دعوة النفير لحمايته من اقتحامات جماعات المستوطنين أمس الأربعاء نجحوا في إفشال مخطط لعشرات المستوطنين لإقامة صلوات يهودية بالأقصى احتفالا لما يسمى بالسنة العبرية الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان