رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيري: الأسد ديكتاتور وحشي مغناطيس للإرهاب

كيري: الأسد ديكتاتور وحشي مغناطيس للإرهاب

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري: الأسد ديكتاتور وحشي مغناطيس للإرهاب

وكالات 02 فبراير 2016 20:39

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، إنَّ الرئيس السوري بشار الأسد "ديكتاتور وحشي مغناطيس للإرهاب ويستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب".

 

وأضاف كيري، في تصريحاتٍ له عقب اجتماع لـ"التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في روما، الثلاثاء: "سكان بلدة مضايا السورية المحاصرة وصفهم شهود عيان بأنَّهم هياكل عظمية تمشى على الأرض.. لم نر أشخاصًا بمثل هذه الحالة منذ أن تم تحرير معسكرات الاعتقال بعد الحرب العالمية الثانية"، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأوضح كيري: "النظام السوري وافق فقط على 13 من أصل 113 طلبًا للأمم المتحدة لتوصيل المساعدات الإنسانية منذ بداية 2015، وكان يستخدم التجويع كوسيلة من وسائل الحرب".

 

واعترف الوزير الأمريكي أنَّ المجتمع الدولي لا يزال منقسمًا بشأن ما إذا كان ينبغي السماح للرئيس السوري بالبقاء في السلطة بعد اتفاق سلام.

 

وذكر كيري: "القتال يدور لأنَّ الأسد تجاهل مطالب الشعب السوري وقابل مخاوفهم بالبلطجية والأسلحة وطلقات الرصاص"، متوقِّعًا أن تساعد روسيا وإيران في الجهود المبذولة لتنفيذ وقف إطلاق النار في محادثات السلام الجارية حاليًّا في جنيف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان