رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تيكا": مستعدون لمساعدة النساء والأطفال في مخيم "الزعتري" بالأردن

تيكا: مستعدون لمساعدة النساء والأطفال في مخيم الزعتري بالأردن

العرب والعالم

مخيم الزعتري بالأردن

"تيكا": مستعدون لمساعدة النساء والأطفال في مخيم "الزعتري" بالأردن

وكالات 02 فبراير 2016 15:34

قال كمال قولابش مستشار رئيس وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، الثلاثاء، إنَّ حكومة بلاده مستعدة لتقديم المساعدة للنساء والأطفال في مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية.


وأضاف قولابش، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، خلال زيارته لمخيم الزعتري الواقع شمال شرق الأردن، واطلاعه على أوضاع اللاجئين فيه وطبيعة الخدمات المقدمة لهم، أنَّ تركيا مستعدة للتعاون مع الأردن في تقديم المساعدة للنساء والأطفال داخل المخيم باعتبارهم النسبة الأكبر بداخله، من خلال إقامة ورشات إنتاجية للنساء وتعليم الأطفال.

 

وتابع: "اطلعنا على التجربة الأردنية في مجال استضافة اللاجئين السوريين، وسنبحث الطرق المشتركة لمساعدة المملكة في هذا المجال".

 

من جانبه، أوضح مدير مخيم "الزعتري" عبد الرحمن العموش أنَّ وفد "تيكا" أجرى اليوم زيارةً رسميةً إلى المخيم، واطلع على آلية العمل فيه، والخدمات المقدمة للاجئين.


وأعرب العموش عن أمله في التوصل مع "تيكا"، إلى تقديم مساعدات إنسانية وخدمية للاجئين السوريين بالأردن.

 

وذكر العموش: "علاقاتنا مع تركيا علاقة أخوية، ونطمح لأن تتطور لتصبح في أعلى مستوياتها، وتريكا والأردن الأكثر تأثرًا بالأزمة السورية".

 

وأشار إلى أنَّه تمَّ مؤخرًا استحداث إدارة لشؤون اللاجئين ترتبط بوزير الداخلية الأردني، لتنسيق عمل مخيمات اللاجئين السوريين.

 

وعن تعداد اللاجئين في الأردن، كشف العموش عن أنَّ 110 آلاف لاجئ سوري يقطنون بالمخيمات، فيما يبلغ عدد السوريين الذين يعيشون في الأردن، مليونًا و375 ألف سوري.

 

وتأتي زيارة "قوبلاش"، إلى مخيم "الزعتري"، ضمن برنامج وكالة "تيكا" الذي بدأته، أمس الأول الأحد، وتضمن توزيع مساعدات إغاثية لـ 1500 أسرة سورية وأردنية، بإجمالي عشرة آلاف شخص.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان