رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المبعوث الأممي: المعارضة السورية محقة في مطالبها

المبعوث الأممي: المعارضة السورية محقة في مطالبها

العرب والعالم

ستيفان دي ميستورا

المبعوث الأممي: المعارضة السورية محقة في مطالبها

وكالات 02 فبراير 2016 04:07

التقى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في جنيف  الاثنين  بوفد المعارضة السورية، وذلك بعد انطلاق أولى المحادثات الرسمية بين الجانبين.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أكد المبعوث الأممي:" أن المعارضة محقة في مطالبها وأن لها وجهة نظر قوية فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية" ،موضحاً أن الأوضاع الإنسانية في سوريا تستوجب التحرك ورفع الحصار عن المدن والنساء والأطفال ووصول المساعدات الغذائية.

من جانبه قال المتحدث باسم وفد المعارضة السورية في مفاوضات سالم المسلط: إن المعارضة ناقشت خلال اجتماعها بالمبعوث الأممي القضايا الإنسانية التي نص عليها قرار مجلس الأمن رقم 2254 والخاصة برفع الحصار ووقف قصف المدنيين وإطلاق سراح المعتقلين، مشيرا أن رسائل المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا في هذا الشأن كانت إيجابية وأنه سينقل مطالبنا يوم غدا الثلاثاء إلى وفد النظام.

وأضاف أن تنفيذ قرار مجلس الأمن من مسئولية مجلس الأمن وهو شأن دولي وعلى الدول ال15 التي وقعت القرار أن تعمل على تطبيقه, مشيرا إلى ضرورة أن تتوحد الأسرة الدولية في التعامل مع الأزمة في سوريا.

وأوضح أن جميع الفصائل السورية ممثلة في الوفد المفاوض في جنيف وأن الهيئة العليا للمفاوضات حريصة على رفع المعاناة عن كل السوريين بلا إستثناء، وأن تكون سوريا لكل السوريين وليست لطرف واحد دون الآخر، مؤكداً أن الهيئة العليا للمفاوضات ستعمل على إنجاح العملية السياسية إذا تحققت مطالبها.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان