رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاحتلال يواصل إغلاق رام الله لليوم الثاني

الاحتلال يواصل إغلاق رام الله لليوم الثاني

العرب والعالم

عناصر من جيش الاحتلال

الاحتلال يواصل إغلاق رام الله لليوم الثاني

وكالات 01 فبراير 2016 12:47

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار على مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي، بعد تنفيذ فلسطيني عملية إطلاق نار أمس، أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين.

 

وقال شهود عيان: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق مداخل رام الله، ومنع المواطنين المقيمين فيها من مغادرتها، في حين منع حاملي بطاقات محافظات الضفة الغربية الأخرى من دخولها. بحسب وكالة اﻷناضول.
 

وقال إياد عبيد، من سكان مدينة رام الله، عقب منعه من مغادرة المدينة، على حاجز (عين سينيا) شمالي رام الله: "منذ نحو الساعة والنصف ونحن نقف على الحاجز للسماح لنا بمغادرة رام الله، لكن الجيش منعني من اجتياز الحاجز".
 

أما عبد الله صبيح (تاجر متجول)، فيقول على ذات الحاجز: "طبيعية عملي في توزيع البضائع للبلدات المجاورة، تتطلب مني السفر، لكن الجيش يمنعنا من مغادرة رام الله".
 

ونصب الجيش، حواجز عسكرية على مداخل المحافظة، مما أدى إعاقة حركة المواطنين وتسبب بأزمة خانقة، بحسب شهود عيان.

 

وكان شرطي فلسطيني يدعى أمجد سكري، قد أطلق النار على قوة إسرائيلية، على حاجز بيت أيل العسكري شمال رام الله أمس، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يقدم الجيش على قتله.
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان