رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تونس.. استقالة "بلحاج" من مهامه بالديوان الرئاسي

تونس.. استقالة بلحاج من مهامه بالديوان الرئاسي

العرب والعالم

مدير الديوان الرئاسي التونسي، رضا بلحاج

تونس.. استقالة "بلحاج" من مهامه بالديوان الرئاسي

وكالات 01 فبراير 2016 11:14

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الإثنين، عن استقالة رضا بلحاج، من مهامه كمدير لديوان الرئيس الباجي قائد السبسي، وتعيين محمد سليم العزابي، خلفاً له.

 

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة: "قدم السيد رضا بالحاج صباح اليوم، استقالته من خطّة مدير الديوان الرئاسي إلى السيد رئيس الجمهورية الذي قبلها"، وفق ما نقلت اﻷناضول.
 

وأعرب السبسي، وفق البيان، عن تقديره للجهود التي بذلها بلحاج، خلال فترة توليه هذه المهمة (يناير 2015)، متمنياً له التوفيق والنجاح في مسيرته المقبلة.
 

وذكر البيان نفسه، أنه تم تعيين محمد سليم العزابي، المستشار الأول بالديوان الرئاسي، في منصب مدير الديوان، ليخلف بذلك، بلحاج.
 

وكانت وسائل إعلام محلية، نقلت بياناً لـ"بلحاج"، جاء فيه: "تشرفت صباح اليوم بلقاء السيد الرئيس، وصارحتُ سيادته بأن مهمتي كمدير لديوانه قد استكملت أهدافها، وأني قد قررت أخذ مهلة تفكير، تمهيدًا لعودتي إلى الشأن العام والعمل السياسي".
 

وأضاف "وقد شكرت الرئيس على تفهمه لموقفي، وأكدت له بقائي على ذمة الدولة والوطن، وتمنيت له مزيدًا من التوفيق والنجاح في قيادة تونس، من أجل استكمال البناء الديمقراطي وتحقيق الاستقرار الاجتماعي".
 

ويعتبر رضا بلحاج، من النواة الأولى التي أسست حركة "نداء تونس" مع الباجي قايد السبسي منتصف عام 2012.
 

وعمل الرجل في ديوان السبسي عندما كان الأخير رئيسا للحكومة من مارس إلى ديسمبر عام 2011.
 

ويعيش حزب "نداء تونس" منذ أشهر، أزمة داخلية، أدت إلى استقالة الأمين العام السابق محسن مرزوق، وانقسام الكتلة البرلمانية للحزب وتشكيل النواب المستقيلين لكتلة جديدة تحت مسمى "الحرة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان