رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادي بـ"فتح": لقاء مع "حماس" في الدوحة السبت القادم

قيادي بـفتح: لقاء مع حماس في الدوحة السبت القادم

العرب والعالم

إسماعيل هنية وعزام اﻷحمد

قيادي بـ"فتح": لقاء مع "حماس" في الدوحة السبت القادم

وكالات 01 فبراير 2016 09:53

أعلن قيادي في حركة فتح، أن اجتماعا سيعقد بين ممثلين عن حركته، وحركة "حماس"، في السادس من فبراير الجاري، في العاصمة القطرية، الدوحة، لبحث آليات تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.



وقال جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن حركته عقدت لقاءات مع قادة حركة حماس، بشكل "غير رسمي"، في قطر وتركيا مؤخرا، في حوار لوكالة الأناضول.

 

وأضاف:" تم الاتفاق على عقد لقاء رسمي في السادس من فبراير الجاري، في الدوحة".

 

وأوضح أن عزام الأحمد وصخر بسيسو، سيمثلان حركة فتح، في حين سيرأس وفد حركة حماس عضو مكتبها السياسي، موسى أبو مرزوق.
 


ولفت إلى أن اللقاء سيمهد لعقد لقاء آخر يجمع كل من الرئيس الفلسطيني وزعيم حركة فتح، محمود عباس، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل.

 

وقال محيسن:" نحن متفائلون بحذر شديد، ونأمل أن تنجح اللقاءات والوصول لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية".
 

وكان الرئيس عباس، قد دعا بتاريخ 28 يناير الماضي، حركة حماس، إلى تطبيق بنود اتفاقيات "المصالحة الوطنية"، وقال :"نحن ماضون في المصالحة، وحريصون على الوحدة الوطنية".
 

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 23 أبريل 2014، اتفاقاً للمصالحة نصّ على تشكيل حكومة وفاق، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.
 

وفي 2 يونيو، 2014، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس، غير أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، وسط تبادل مستمر من الاتهامات والتراشق الإعلامي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان