رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاحتلال الإسرائيلى يفرض حصاراً محكماً على رام الله والبيرة

الاحتلال الإسرائيلى يفرض حصاراً محكماً على رام الله والبيرة

العرب والعالم

الاحتلال يغلق مدينة رام الله

ابتداء من اليوم..

الاحتلال الإسرائيلى يفرض حصاراً محكماً على رام الله والبيرة

وكالات 01 فبراير 2016 06:08

أعلن الارتباط العسكرى لمحافظة رام الله والبيرة وضواحى القدس، أن الاحتلال سيمنع المواطنين كافة ممن لا يحملون هوية محافظة رام الله والبيرة من الدخول إلى المحافظة ابتداء من اليوم الاثنين وحتى إشعار.

وأوضح فى بيان أمس الأحد أن كلا من يحمل بطاقة هوية ويكون مكتوب فيها أن عنوانه رام الله سيمنع من الخروج أو الدخول إلى رام الله وسيتم منعه من الحركة على الحواجز المنتشرة فى كل مكان فى المحافظة، فيما سيتم منع دخول أبناء المحافظات الأخرى ويمكنهم الخروج منها فقط. تأتى الإجراءات فى أعقاب إغلاق محافظة رام الله بشكل كامل وحصارها بشكل شبه كامل.

وكانت  قوات الاحتلال قد اغلقت مداخل محافظة رام الله ومنعت المركبات الفلسطينية من العبور، وأقامت حواجز عسكرية على مداخل المحافظة، مما أدى لإعاقة حركة المواطنين وتسبب بأزمة خانقة.

ويأتي هذا القرار عقب استشهاد رجل أمن فلسطيني أطلق النار على ثلاثة جنود إسرائيليين قرب حاجز بيت إيل العسكري، شمال مدينة البيرة.

واستشهد أمجد السكري (34 عاما) برصاص جنود الاحتلال بعد أن أصاب ثلاثة منهم بسلاح ناري في حاجز بيت إيل العسكري شمال شرق رام الله، ونقل عن مصادر طبية القول إن إصابة أحد الجنود الإسرائيليين حرجة.

وتسلمت طواقم الإسعاف الفلسطينية جثمان الشهيد السكري الذي كان يعمل ضمن الأجهزة الأمنية الفلسطينية مرافقا لرئيس نيابة محافظة رام الله.

من جانب آخر، قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن شابا فلسطينيا آخر أصيب بجروح خطيرة غرب مدينة رام الله أثناء محاولته تنفيذ عملية دعس ضد جنود الاحتلال.

وتشهد الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكتوب الماضي مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار مستوطنين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة شرطة الاحتلال.

وأدت هذه المواجهات إلى استشهاد أكثر من 162 فلسطينيا برصاص الاحتلال حتى الآن، فيما قتل 26 إسرائيليا وأميركي واحد.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان