رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دعوات في تونس للتظاهر السبت لإسقاط الحكومة والبرلمان

دعوات في تونس للتظاهر السبت لإسقاط الحكومة والبرلمان

العرب والعالم

مظاهرات معارضة للنهضة فى تونس-ارشيف

بمناسبة أربعينية اغتيال البراهمي..

دعوات في تونس للتظاهر السبت لإسقاط الحكومة والبرلمان

الأناضول 04 سبتمبر 2013 16:52

أعلنت المعارضة التونسية اليوم الأربعاء، عزمها تنظيم مسيرة حاشدة السبت المقبل للمطالبة بإسقاط الحكومة وحلّ المجلس التأسيسي، بمناسبة أربعينية اغتيال القيادي المعارض محمد البراهمي.

 

وكشف التيّار الشعبي الذي أسسه محمد البراهمي قبل اغتياله عن تحضيراته لـ"تعبئة حاشدة" لمسيرة السبت، وذلك بالتنسيق مع المكوّنات المدنية والسياسية لجبهة الإنقاذ المعارضة لإجبار الحكومة التي تقودها حركة النهضة على الاستقالة.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة تونس، قال الناطق الرسمي باسم التيار الشعبي مراد العمودني، إن "أربعينية البراهمي ستكون حدثاً سياسياً بامتياز لإسقاط الحكومة وتحقيق مطالب جبهة الإنقاذ وذلك تحت شعار (أربعينية البراهمي.. يوم الحسم)".


وأشار العموني إلى أنه "تم تشكيل أربع لجان للإعداد لحدث السبت، الذي سيشمل عدداً من الفعاليات؛ أولها التوجه لقراءة الفاتحة على قبر محمد البراهمي، وتسمية إحدى الساحات العامة قرب منزله باسمه، فضلاً عن تنظيم مسيرة حاشدة مساء السبت تنطلق من منطقة باب سعدون وسط تونس العاصمة نحو ساحة باردو، حيث تنضم لاعتصام الرحيل"، الذي ينظمه معارضون منذ أسابيع للمطالبة برحيل الحكومة وحل البرلمان.

يشار إلى أن جبهة الإنقاذ سبق وأن دعت إلى مسيرات مماثلة الشهر الماضي إلاّ أنها لم تنجح في إسقاط الحكومة وسجّلت حضوراً دون المتوقع.

ويرى حزب "النهضة" أن دعوات المعارضة إلى حل الحكومة "تمثل رغبة في إعادة تونس إلى حكم نظام الرئيس زين العابدين بن علي"، الذي أطاحت به ثورة شعبية في يناير 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان