رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..فصائل فلسطينية: لا سبيل لوقف الانتفاضة والوحدة وشيكة

بالفيديو..فصائل فلسطينية: لا سبيل لوقف الانتفاضة والوحدة وشيكة

العرب والعالم

الفصائل الفلسطينية تعلن دعمها لأهل القدس

بالفيديو..فصائل فلسطينية: لا سبيل لوقف الانتفاضة والوحدة وشيكة

فلسطين –مها صالح 31 يناير 2016 16:09

مع استمرار الانتفاضة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي شددت الفصائل الفلسطينية على أنه لا سبيل لوقف هذه الانتفاضة في ظل همجية وعدوان الاحتلال ودعت الفصائل الفلسطينية التي شاركت في فعالية تضامنية ومساندة لانتفاضة القدس لتطوير أساليب الانتفاضة الحالية بكل الطرق الممكنة وتوحيد جبهة المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال مع ضرورة وقف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

 

"مصر العربية " ترصد ردود فعل الفصائل الفلسطينية ومطالبهم الخاصة بالمقاومة والانتفاضة الفلسطينية التي طوت شهرها الخامس على التوالي.

 

وقال القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان:" رسالتنا إلى أهلنا في الضفة الغربية المنتفضين مع دخول الانتفاضة  شهرها الخامس مزيد من استمرار الانتفاضة,  وتطوير أدواتها حتى تحقق أهدافها, ونقول لهذا المحتل بأن كل الإجراءات الإجرامية والاعدامات الميدانية لن توقف مسيرة الانتفاضة وأن شعبنا ماضي علي طريق الجهاد والمقاومة لهذا المحتل".

 

 وتابع في حديثه لـ"مصر العربية" : المطلوب من السلطة الفلسطينية في رام الله , وقف التنسيق الأمني,  والمفاوضات العبثية مع الاحتلال والمطلوب كذلك إسناد عربي إسلامي لهذه الانتفاضة حتى تحقق أهدافها".

 

ووجه رضوان رسالة للضفة الغربية قال فيها " نقف اليوم على أرض غزة لنقول نحن معكم نعاني معاناتكم وندرك أن المستقبل لكم ولنا".


في حين قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري :"حماس تؤكد أهمية استمرار هذه الانتفاضة الشعبية في مختلف الأراضي الفلسطينية ولذلك هذه الوقفة التي تشارك فيها كل الفصائل الفلسطينية تأكيد على وحدة شعبنا الفلسطيني خلف هذه الانتفاضة وأن هذه الانتفاضة وحدت كل طاقات وقدرات وقوى شعبنا خلف الأهداف الوطنية لابد من توفير كل الدعم السياسي والمعنوي والميداني لهذه الانتفاضة".


أما عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح د.فيصل أبو شهلا فقال:" نحن في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني داخل ال48 التي تحاول إسرائيل أن تفرض عليهم قرارات عنصرية تدفعهم لمغادرة هذه الأرض وفرض  الترحيل –الترانسفير- عليهم نقول لهم اصمدوا, ونحن معكم , ونحن صامدين,  وأن قضايا الشعب الفلسطيني في كل مكان هي قضايا الجميع , ولا أحد يتنازل عنها ".

 

وأضاف:" نحن القوى الوطنية والإسلامية في غزة والضفة الغربية,  وفي كل السفارات في الخارج نقف وقفة واحدة تأييد لا بناء شعبنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".


بدوره قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش:" رسالتنا أن هذا الشعب الفلسطيني موحد سواء كنا في غزة أو الضفة الغربية  أو الداخل المحتل عام 48  أو في الشتات هذا شعب موحد".

 

وقال البطش:" نحن اليوم نؤكد في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل عام ال48 على وحدة أراضينا وعلى أن شعبنا شعب واحد وأن عدونا واحد وأن أيضا قضيتنا واحدة وبالتالي هذا العدو يقاتل كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين وبالتالي هذا اليوم سيبقي يوم مستمر إلى أن نعود إلى أرضنا".

 

يشار إلى  أن دعوات الفصائل الفلسطينية لاستمرار الانتفاضة الفلسطينية تتزامن مع حراك مكثف لإنجاح المصالحة الفلسطينية من خلال لقاءات ستعقد الأسبوع المقبل في الدوحة بين حركتي فتح وحماس برعاية قطرية  وكذلك مع دعوات فرنسية لإحياء عملية السلام من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة عربية وأوربية ودولية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان