رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية الفلسطينية تتهم نتنياهو بـ "تقويض عملية السلام"

الخارجية الفلسطينية تتهم نتنياهو بـ تقويض عملية السلام

العرب والعالم

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

الخارجية الفلسطينية تتهم نتنياهو بـ "تقويض عملية السلام"

وكالات 31 يناير 2016 14:03

اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالعمل على تقويض وافشال الجهود الرامية لإحياء مفاوضات جدية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وقالت الخارجية، في بيان صحفي وصل الأناضول ، اليوم الأحد:" سبع سنوات مضت على تصدر نتنياهو المشهد السياسي في إسرائيل، لم يدخر أي جهد في تقويض وإفشال جميع الجهود الدولية الرامية لإحياء مفاوضات جدية وحقيقية لحل الصراع".

وأضاف البيان:" واصل نتنياهو تمسكه بمفهوم إطالة أمد الصراع، وصب جام غضبه وهاجم الأصوات الدولية التي تنادي بإنهاء الاحتلال، كما أفشل جميع الآليات التفاوضية التي طرحها المجتمع الدولي والرباعية الدولية".

ومضى البيان:" سبع سنوات، ونتنياهو يعمل يومياً على تغيير الوقائع والحقائق على الأرض، عبر تهويد أرض دولة فلسطين، ونهبها ومصادرتها، وتوسيع الاستيطان اليهودي فيها (...)".

وكان نتنياهو قد قال اليوم الأحد، إنه مستعد لإجراء مفاوضات مع السلطة الفلسطينية، دون شروط مسبقة، تعقيبا على مقترح فرنسي، بعقد مؤتمر دولي، لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الجمعة الماضي، إن بلاده ستتبنى خلال الأسابيع القادمة مبادرة لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان