رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس ترفض تصريحات كي مون حول أنفاق غزة

حماس ترفض تصريحات كي مون حول أنفاق غزة

العرب والعالم

إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

حماس ترفض تصريحات كي مون حول أنفاق غزة

وكالات 31 يناير 2016 09:47

رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بشأن الأنفاق في قطاع غزة، والتي أعرب خلالها عن "فزعه"، لاعتراف قادة الحركة بمواصلة حفرها.

 

ووصفت حماس في بيان لها تلقت "الأناضول" نسخةً منه اليوم الأحد، تصريحات كي مون بأنها "منافية للقانون الدولي"، ومنحازة لإسرائيل.

وأضافت الحركة:" نرفض هذه التصريحات حول أنفاق المقاومة، التي نؤكد أنها دفاعية لحماية قطاع غزة".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمس السبت إن التصريحات التي صدرت مؤخراً، عن قادة حركة (حماس) حول بناء الأنفاق، قد أصابته بـ"الفزع".


وأضاف الأمين العام في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه: "لقد أفزعتني التصريحات الأخيرة التي أطلقها قادة حماس، بشأن عزمهم بناء الأنفاق، وإطلاق الصواريخ على إسرائيل".


وتابع قائلا:" مثل تلك التصريحات، تعرض للخطر إعادة الإعمار، والتنمية، والجهود الإنسانية المبذولة، من قبل المجتمع الدولي، والسلطات الفلسطينية، والإسرائيلية، كما أنها تعرض شعبًا طال حصاره، لأخطار جمة في غزة".


وكان إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قد قال الجمعة الماضية إن كتائب القسام، (الذراع المسلح لحركة حماس) تواصل الإعداد والتطوير استعدادا لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل.

وأضافت حماس في بيانها:" يكفي بان كي مون خطيئته عندما تورط في توفير الغطاء للاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجزرة رفح عام 2014".

وسبق لحماس أن اتهمت كي مون بالتغطية على مجزرة إسرائيلية ارتكبت في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وذهب ضحيتها أكثر من مائة شخص، من خلال اتهاماته لها بخرق هدنة إنسانية، تم التوصل لها.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان