رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

10 آلاف طفل لاجئ اختفوا منذ وصولهم إلى أوروبا

10 آلاف طفل لاجئ اختفوا منذ وصولهم إلى أوروبا

العرب والعالم

معاناة اللاجئين السوريين

10 آلاف طفل لاجئ اختفوا منذ وصولهم إلى أوروبا

وكالات 31 يناير 2016 07:27

ذكرت صحيفة تليجراف الهولندية، صباح اليوم الأحد، أن ما لا يقل عن 10 آلاف طفل من أطفال اللاجئين اختفوا منذ قدومهم مع أهلهم إلى أوروبا، بحسب ما أعلنته اليوم وكالة الشرطة الأوروبية يوروبول، وأعلنت الوكالة أنها تخشى أن يكون هؤلاء الأطفال وقعوا في أيدي منظمات الإتجار في البشر.

 


وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا وحدها شهدت اختفاء 5 آلاف طفل منذ وصولهم مع ذويهم هرباً من بلدانهم، بحسب ما أعلنه رئيس يوروبول بريان دونالد، لصحيفة "ذي أوبزيرفر"، والذي يعتقد بأن هناك شبكة ضخمة للإتجار في البشر تنتشر في عدد كبير من البلدان الأوربية، وتتخذ من أطفال المهاجرين هدفاً رئيسياً لها.


وأضاف "ليس كل الأطفال المختفين، والذي وصل عددهم اليوم إلى 10 آلاف طفل، وقعوا في أيدي مجرمين أو قتلة، بعضهم سيتم عرضه للتبني وسيعيشون في كنف عائلات ترعاهم وتنفق عليهم وتعاملهم بالحب الذي يستحقونه، لكننا لا نعرف أين هم الآن، أو ماذا يفعلون، أو مع من".

استغلال جنسي

ولفتت الصحيفة كذلك إلى أن منظمة "حماية الطفل" الدولية نوهت مؤخراً على أن العام الماضي 2015 شهد قدوم ما يقرب من 26 ألف طفل بدون ذويهم إلى أوروبا، في حين رجحت يوروبول أن ربع المهاجرين الذين وصلوا خلال 2015 كانوا من الأطفال القصر، الذين لم يتخطوا بعد سن الثامنة عشر.


ولم يستبعد دونالد أن يكون هؤلاء الأطفال المختفين تم استغلالهم جنسياً من قبل شبكات الاتجار في البشر، حيث قال: "خلال النصف الأول من العام الماضي تبين لنا وجود بنية تحتية متكاملة لاستغلال ارتفاع أعداد المهاجرين إلى أوروبا من قبل شبكات الجريمة المنظمة، وليس خافياً على أحد أن هناك معظم السجناء في بعض السجون الألمانية والمجرية من ذوي الجرائم الجنسية التي تطال الأطفال والقصر، ولذلك نخشى أن يكون هؤلاء الأطفال المختفين وقعوا في براثن هؤلاء المجرمين".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان