رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بان كي مون: تصريحات "هنية" عن الأنفاق والصواريخ "مفزعة"

بان كي مون: تصريحات هنية عن الأنفاق والصواريخ مفزعة

العرب والعالم

بان كي مون

بان كي مون: تصريحات "هنية" عن الأنفاق والصواريخ "مفزعة"

وكالات 30 يناير 2016 19:25

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم السبت إن التصريحات التي صدرت مؤخراً، عن  قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حول بناء الأنفاق، وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، قد أصابته بـ"الفزع". 


وأضاف الأمين العام في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه -وصلت الأناضول نسخة منه- "لقد أفزعتني التصريحات الأخيرة التي أطلقها قادة حماس، بشأن عزمهم بناء الأنفاق، وإطلاق الصواريخ على إسرائيل".

وتابع قائلا "مثل تلك التصريحات، تعرض للخطر إعادة الإعمار، والتنمية، والجهود الإنسانية المبذولة، من قبل المجتمع الدولي، والسلطات الفلسطينية، والإسرائيلية، كما أنها تعرض شعباً طال حصاره، لأخطار جمة في غزة". 

وأوضح الأمين العام في بيانه، أنه "بعد ثلاثة صراعات مدمرة في سبع سنوات، فإن سكان غزة، وشعب جنوب إسرائيل يستحقون فرصة للسلام والتنمية، ويتعين بذل كل جهدٍ ممكنٍ، لتحسين الظروف المعيشية لشعب القطاع". 

وأمس الجمعة، قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن كتائب القسام، الجناح المسلح للحركة، حفرت الأنفاق "لتدافع عن غزة، وتحصّنها وتحميها، وتشكل نقطة الانطلاق نحو بقية أرض فلسطين". 

وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة، التي ألقاها في المسجد العمري الكبير، في مدينة غزة، أن "شهداء القسام السبعة، الذين ارتقوا في انهيار نفق للمقاومة، قضوا بين معركتين، الأولى العصف المأكول (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع)، ومعركة الإعداد والبناء". 

واستدرك قائلا في خطبته "الإعداد والبناء بمثابة معركة، وليس كما يظن البعض بأن التهدئة للاستراحة، وكتائب القسام تثبت دوماً أن الهدنة معركةً لبناء وتطوير القوة، والاستعداد لأية معركة قادمة مع العدو الصهيون".


اسماعيل هنيةالأمم المتحدةبان كي مون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان