رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

العرب والعالم

مستوطنين داخل المسجد الأقصى - أرشيف

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

04 سبتمبر 2013 08:48

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة بالتزامن مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية، في حين منعت الشرطة الإسرائيلية الآلاف من الفلسطينيين من الدخول المسجد، واضطرتهم لأداء صلاة الفجر على أبوابه.


وأفاد شهود عيان أن "اشتباكات عنيفة اندلعت بعد قيام مجموعة من المستوطنين باقتحام المسجد تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، ومحاولة شباب من فلسطيني 1948 التصدي لهم ومنعهم بإلقاء الحجارة باتجاههم".

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد بدأت منذ مساء أمس بتشديد إجراءات الوصول للمسجد الأقصى في محاولة لإحباط الاستعدادات لـ"يوم النفير" الذي دعت إليه الحركة الإسلامية في إسرائيل اليوم الأربعاء.

                              
وأشار الشهود إلى أن "المئات وصلوا إلى المسجد الأقصى فجرًا وأدوا الصلاة على بواباته بعد أن منعتهم شرطة الاحتلال من الدخول".

 

ودعت الحركة الإسلامية في إسرائيل أمس الثلاثاء إلى أكبر تواجد في مدينة القدس والمسجد الأقصى اليوم الأربعاء تحت اسم "يوم النفير" ردا على دعوات يهودية لاقتحام الأقصى اليوم بالتزامن مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية، فيما قامت سلطات الاحتلال باعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة صباح أمس، خلال توجهه لمؤتمر صحفي بالقدس لإعلان "يوم النفير".

 

ورفض رائد صلاح، أمس الثلاثاء، قرار محكمة إسرائيلية بالإفراج المشروط عنه مقابل كفالة قدرها 50 ألف شيكل (حوالي 14 ألف دولار)، والإبعاد عن مدينة القدس مسافة 30 كلم لمدة 6 أشهر.

 

واتهمت الشرطة الإسرائيلية صلاح بـ"التحريض على إسرائيل من خلال اتهامها بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة بمصر"، في إشارة إلى قيام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، وما أعقب ذلك من احتجاجات سقط خلالها قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان