رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن.. قتلى في انفجار ضخم استهدف مقر إقامة الرئيس هادي

اليمن.. قتلى في انفجار ضخم استهدف مقر إقامة الرئيس هادي

وكالات 29 يناير 2016 21:11

ارتفع عدد ضحايا تفجير نقطة العقبة الأمنية الواقعة بين مدينتي كريتر والمعلا في محافظة عدن اليمنية، الذي وقع مساء اليوم الجمعة، إلى سبعة قتلى فضلاً عن ثمانية مصابين.

 

وجاء ذلك وفق ما صرَّح به نزار أنور الناطق الرسمي باسم مكتب محافظ عدن، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول" مساء اليوم.

 

وقال مصدر أمني في النقطة الأمنية المذكورة، "طلب عدم ذكر اسمه"، عقب وقوع الهجوم، إنَّ أفراد النقطة اكتشفوا السيارة المفخخة لحظة محاولتها المرور من أمامهم، مشيرًا إلى أنَّ الجنود حاولوا ضبط سائقها، والسيطرة عليه إلا أنَّه فجَّر نفسه بعد اكتشاف أمره وأوقع ضحايا.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإنَّ السيارة كانت في طريقها صوب قصر معاشيق، مقر إقامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، حينما تمَّ ضبطها، ما اضطر سائقها لتفجير نفسه، وفق المصدر.

 

وشهدت عدن، التي أعلنتها الحكومة اليمنية في فبراير من العام الماضي عاصمةً مؤقتةً للبلاد، بعد تحريرها من قبضة جماعة أنصار الله "الحوثي"، العديد من التفجيرات والاغتيالات التي طالت رموزًا في الدولة، وضباط أمن وقضاة محاكم وقيادات في المقاومة.

 

وجاء آخر تلك التفجيرات، ما حدث أمس الخميس، حين فجَّر انتحاري نفسه عند البوابة الأولى على الطريق المؤدية إلى قصر معاشيق، مقر إقامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وذهب ضحيته ثمانية أفراد، وإصابة 21 آخرين بإصابات مختلفة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان