رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 8 عراقيين و13 من "داعش" بتفجيرات في العراق

مقتل 8 عراقيين و13 من داعش بتفجيرات في العراق

العرب والعالم

تفجيرات فى بغداد_أرشيفية

مقتل 8 عراقيين و13 من "داعش" بتفجيرات في العراق

وكالات 29 يناير 2016 20:20

قُتل 8 عراقين، و13 مسلحا من تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، إثر تفجيرات، وقصف جوي، في العاصمة العراقية بغداد، ومحافظة "الأنبار"، غربي البلاد، بحسب مصادر أمنية.

 

وقال إسماعيل المحلاوي، قائد "عمليات الأنبار"، بالجيش العراقي، إن "العقيد عيسى حميد العلواني، قائد مقاتلي العشائر بالحشد الشعبي لجنوبي مدينة الرمادي، توفي اليوم، متأثرا بجروح أصيب بها مساء أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة"، بحسب وكالة الأناضول.

 

وكان "العلواني"، قد أصيب أمس الخميس، مع أربعة من مرافقيه، بجروح جراء انفجار "عبوة ناسفة"، استهدفت دوريته، في وسط مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار.

 

ومن جانب آخر، قال المحلاوي، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف، موقعين لتنظيم داعش، في جزيرة الرمادي، شمالي المدينة، مما أسفر عن مقتل 13 عنصرا من التنظيم".

 

وفي بغداد، قال ضابط في الشرطة العراقية، إن هجمات بـ"عبوات ناسفة"، وأسلحة أسفرت عن مقتل سبعة اشخاص، في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية.

 

وقال النقيب سلمان الجابر، إن "عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي، لدى مرورها في ناحية (المشاهدة) التابعة لقضاء (الطارمية)، شمالي بغداد، مما أدى لمقتل جندي وإصابة أربعة آخرين، بينهم ضابط بجروح".

 

وفي أماكن عامة متفرقة في بغداد، انفجرت أربع عبوات أخرى، وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص، وإصابة 27 آخرين بجروح، بحسب الجابري.

 

وزادت أعداد القتلى والمصابين في العراق على نحو واسع منذ صيف العام 2014، عندما اجتاح تنظيم "داعش" شمال وغرب البلاد، وسيطر على مساحات شاسعة، أعلن عليها "دولة الخلافة"، إلى جانب أراضي يسيطر عليها في سوريا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان