رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليمن.. مقتل 8 في معارك بتعز والتحالف يهاجم "المخا"

اليمن.. مقتل 8 في معارك بتعز والتحالف يهاجم المخا

العرب والعالم

الاشتباكات في اليمن

اليمن.. مقتل 8 في معارك بتعز والتحالف يهاجم "المخا"

وكالات 29 يناير 2016 20:01

قتل 6 مسلحون حوثيون، و2 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة، في معارك بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد، في وقت كثّف التحالف، هجماته الجوية والبحرية، على مدينة المخا الساحلية، القريبة من باب المندب.



وقالت المقاومة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها "استهدفت تجمعاً للحوثيين، في تلة الخوعة بالدحي غربي تعز، وصدّت هجوماً على حي البعرارة، ودوّار المرور، ما أسفر عن مقتل 6 من عناصرهم، وإصابة العشرات"، حسبما ذكرت وكالة اﻷناضول.



وذكرت أن "مقاتليها، تصدوا أيضاً لهجوم شنه الحوثيون، وقوات موالية للرئيس السابق (علي عبد الله صالح) على بعض مناطق بلدة المسراخ، جنوبي تعز، وتم إفشال محاولاتهم لاستعادة مواقع خسروها اليومين الماضيين".

 

هذا وأعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، تصديها لزحف أنصار الحكومة في ذات البلدة، وإحراق مدرعتين عسكريتين لهم.


و اعترفت المقاومة بمقتل 2 من مقاتليها في معارك الجمعة، وإصابة 8 آخرين، فيما لم يتسنَ الحصول على تعليق من الحوثيين، حول عدد قتلاهم، وهم عادة لا يعلنون عنها.

وفي مدينة المخا الساحلية، غربي تعز، قال سكان محليون للأناضول، إن "مقاتلات التحالف، و بوارج بحرية، كثفت هجماتها على مواقع الحوثيين، بهدف السيطرة على الميناء الاستراتيجي القريب من مضيق باب المندب".



ووفقا للسكان، فقد قصفت مقاتلات التحالف، الحوثيين، وقوات صالح في منطقة "المحجر الجديد" بالمخا، مع تواصل التحليق المكثف، فيما أعلنت وكالة خبر الموالية للرئيس السابق، تصديهم لهجومين شنته زوارق تابعة للتحالف مسنودة بغطاء جوي.



وجاء تصعيد قوات التحالف في الناحية الغربية، بعد ساعات من عودة قوات قائد المقاومة الشعبية بتعز، الزعيم القبلي، حمود المخلافي، من عدن جنوبي البلاد، على رأس قوة عسكرية بعد التقاءه الخميس نائب الرئيس، رئيس الوزراء، خالد بحاح.



و تجهز الحكومة نحو 2000 جندي، تم تدريبهم في قاعدة العند العسكرية بلحج، على أيدي ضباط سودانيين وإماراتيين، للإنخراط في معركة تحرير تعز، خلال الأيام المقبلة، بعد تخرج 1600 منهم أمس الخميس، وفقا لمصادر عسكرية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان