رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مباحثات بين المغرب و"الناتو" لتعزيز التعاون العسكري

مباحثات بين المغرب والناتو  لتعزيز التعاون العسكري

العرب والعالم

جلسة لحلف الناتو - أرشيفية

مباحثات بين المغرب و"الناتو" لتعزيز التعاون العسكري

وكالات 29 يناير 2016 19:19

بحث مسؤولون عسكريون مغاربة، مع نظرائهم من حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم الجمعة، بالعاصمة الرباط، سبل تعزيز التعاون، والنهوض بالشراكة العسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية للحلف.



جاء ذلك بحسب بيان للقيادة العليا للقوات المسلحة المغربية، نشرته وكالة المغرب الرسمية، على هامش الزيارة التي يقوم بها الجنرال، بيتر بافيل، رئيس اللجنة العسكرية للناتو، للرباط ما بين 28 إلى 30 من الشهر الحالي، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، حسبما نقلت وكالة اﻷناضول.


وقال البيان "بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة، استقبل الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، اليوم الجمعة،  بالرباط، الجنرال بيتر بافيل، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي".


وأوضح البيان، أن "المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تركزت حول مختلف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون، والنهوض بالشراكة العسكرية بين القوات المسلحة المغربية، والقيادة العسكرية للناتو".


وأضاف المصدر ذاته أن "التعاون العسكري بين المملكة المغربية، وحلف شمال الأطلسي، يرتكز أساسا على أنشطة التكوين، والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف".


تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين المملكة المغربية، وحلف شمال الأطلسي، يؤطرها برنامج للشراكة والتعاون، على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، يهدف لتعزيز القدرات، والعمل المشترك في مجال الدفاع.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان