رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تستبعد شن عملية عسكرية في الضفة على غرار "السور الواقي"

إسرائيل تستبعد شن عملية عسكرية في الضفة على غرار السور الواقي

العرب والعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

على لسان وزير دفاعها..

إسرائيل تستبعد شن عملية عسكرية في الضفة على غرار "السور الواقي"

وكالات 29 يناير 2016 19:16

استبعد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون شن عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية المحتلة على غرار عملية "السور الواقي"، إبان "انتفاضة الأقصى" عام 2002.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن يعالون قوله، الجمعة، أمام مؤتمر حزب الليكود الحاكم المنعقد في إيلات: "لا يجب حاليًّا شن عملية عسكرية واسعة النطاق في الضفة الغربية على غرار عملية السور الواقي".

 

وأضاف يعالون: "إسرائيل ستشن مثل هذه العملية إذا اقتضت الضرورة ذلك، إلا أنَّ قوات الجيش تعتقل كل ليلة فلسطينيين ضالعين في الإرهاب دون الحاجة إلى عملية واسعة".
 

وبحسب الإذاعة، رفض يعالون الدعوات إلى منع الفلسطينيين من دخول إسرائيل بسبب موجة العنف الحالية، معتبرًا أنَّه يجب التسهيل قدر الإمكان على حياة سكان المناطق الفلسطينية غير الضالعين فيما وصفه بـ"الإرهاب".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

 

وأسفرت هذه المواجهات، التي تخللها عمليات طعن ودهس وإطلاق نار، عن استشهاد 162 فلسطينيًّا وإصابة حوالي 15 ألف آخرين، مقابل مصرع 28 إسرائيليًّا وإصابة نحو 350 آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان