رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إدانات عربية وإسلامية لتفجير مسجدا بالسعودية

إدانات عربية وإسلامية لتفجير مسجدا بالسعودية

العرب والعالم

تفجير الاحساء

إدانات عربية وإسلامية لتفجير مسجدا بالسعودية

وكالات 29 يناير 2016 17:23

أدانت دول ومؤسسات عربية وإسلامية، التفجير الذي استهدف، اليوم الجمعة، مسجداً، في محافظة الأحساء، شرقي السعودية، وأسفر عن مقتل شخصين، وإصابة 7 آخرين.

 

ففي الأردن، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، وزير الإعلام محمد المومني، إن "الهجوم الإجرامي الذي استهدف الأبرياء في مسجد الإمام الرضا، يثبت مجدداً، أن الإرهاب الأعمى لا يستثني أحداً ويستهدف الجميع".



وأكد المومني، في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، وقوف بلاده إلى جانب السعودية "ضد كل عمل إرهابي يستهدف أمنها واستقرارها"، مقدماً باسم حكومته، التعازي والمواساة لحكومة السعودية ولأسرتي القتيلين، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.



وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، قال إن رجال الأمن تمكنوا، اليوم، من إحباط تسلل "إرهابيين" إلى مسجد الإمام الرضا، إلا أن أحدهما قام بتفجير نفسه فور اعتراضه، ما أسفر عن سقوط قتيلين، و7 جرحى.

 

أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، أعرب من جانبه، في برقية بعث بها إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن استنكار بلاده، وإدانتها الشديدة لهذا التفجير.

 

وقال إن "هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنيين، يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وكافة القيم الانسانية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

 

وأكد الصباح، "وقوف بلاده وتعاطفها التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها"، مجدداً موقف بلاده الرافض "للإرهاب بكافة اشكاله وصوره، وتعاونه مع المجتمع الدولي للقضاء عليه".

 

بدوره، أدان الأزهر الشريف، الحادث ووصفه بـ"الإرهابي الأثيم"، وقال في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن هذه الهجمات، "تنتهك حرمات بيوت الله"، مقدماً التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء للمصابين.

 

من جهتها، أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الهجوم، وقالت في بيان لها، إن "هذه الجريمة البشعة التي استهدفت بيتاً من بيوت الله يوم الجمعة، دليل على ضلال من قام بها، وهي فساد في الأرض كبير".

 

وأضاف البيان أن المنظمة " تؤكد وقوفها مع السلطات السعودية في مواجهة هذا الإرهاب الحاقد الذي تقف وراءه قوى معادية للمملكة تسعى إلى نشر الفوضى والفتن في المنطقة برمتها"، حسبما نقلت وكالة اﻷناضول.

 

وحتى اﻷن، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، الذي لم يكن الأول من نوعه في الأحساء السعودية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان