رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإندبندنت: ليبيا تتقدم.. لكن نحو الهاوية

الإندبندنت: ليبيا تتقدم.. لكن نحو الهاوية

BBC 04 سبتمبر 2013 05:36

 قالت صحيفة" الاندبندنت" البريطانية في تقرير لها اليوم الأربعاء ان الوضع في ليبيا ينحدر نحو الهاوية مع انتشار سطوة المليشيات وسيطرتها على مواقع حيوية في البلاد.


قالت موفد الصحيفة، باتريك كوكبيرن :"إن وزير الدفاع البريطاني، فليب هاموند، أوعز إلى رجال الأعمال البريطانيين بأن يتوجهوا للاستثمار في إعادة إعمار ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي ، لكن ليبيا حاليا تكاد تتوقف عن إنتاج النفط، لأن الحكومة فقدت السيطرة على أغلب مناطق البلاد لفائدة المليشيات".
وتابعات:"استولى عناصر أمن غاضبون على موانئ تصدير النفط، ويسعون لبيع كميات من الخام في السوق السوداء. ولذلك هدد رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، بضرب اي سفينة تقترب من الموانئ لأخذ شحنات نفط من المليشيات"
.
وأضاف تقرير الصحيفة "أن العالم ركز اهتمامه على الاحداث في مصر، وعلى استخدام غاز السارين في سوريا، بينما تغرق ليبيا في أزمة اقتصادية وامنية خانقة، بعيدا عن أعين وسائل الإعلام العالمية".

واستطردت قائلة" إن الحكومة المركزية في ليبيا أشرفت على التفكك، مما يشكك في الادعاءات الأمريكية والفرنسية بأن تدخل حلف الأطلسي في ليبيا كان عملية ناجحة، وبالتالي يمكن تكرراه في سوريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان