رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تسجيل أول حالة وفاة بـ "كورونا" في قطر

تسجيل أول حالة وفاة بـ "كورونا" في قطر

الأناضول 04 سبتمبر 2013 04:48

​أعلن المجلس الأعلى للصحة بقطر مساء الثلاثاء عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كوورنا، لحالة الإصابة الخامسة التي يتم تسجيلها في البلاد، منذ اكتشاف الفيروس في سبتمبر  الماضي، والثالثة خلال شهر.

وكشف المجلس الأعلى للصحة عن أن حالة الوفاة هي لسيدة قطرية تبلغ من العمر 56 سنة تعاني من عدة أمراض مزمنة .

وقال البيان إنها أنها دخلت العناية المركزة بإحدى المستشفيات يوم 23 أغسطس الماضي و توفيت بتاريخ 31 من الشهر ذاته .

وبالإعلان عن الإصابة الجديدة، يرتفع عدد الحالات التي تسجيلها في قطر خلال العام الجاري إلى 3 حالات، وسبق أن أعلنت قطر عن تسجيل حالتي إصابة بها العام الماضي.

وقال المجلس الاعلى للصحة في بيانه الى انه تم فحص معظم المخالطين من أفراد وأيضا الطاقم الطبي المعالج في مختبر مؤسسة حمد الطبية حيث جاءت جميع النتائج سلبية، وان فريق التقصي يقوم بمتابعة المخالطين حسب توصيات منظمة الصحة العالمية و تقديم النصائح الصحية.

واكد الاعلى للصحة ان الاعلان عن هذه الحالات يأتي من باب سياسته القائمة على الشفافية،موضحا انه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالات.

وشدد المجلس على الاستمرار في ترصد حالات عدوى الجهاز التنفسي الحادة بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وجميع مقدمي الخدمات الصحية في الدولة.

وأوضح أنه يتم متابعة جميع حالات العدوى التنفسية الحادة بواسطة فريق التقصي المشترك من إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية ومؤسسة حمد الطبية. وكذلك العمل على الاستمرار في تقديم الدعم للإجراءات الوقائية على جميع المستويات لمنع انتشار هذه العدوى.

ومنذ اكتشافه بالعالم في سبتمبر الماضي تم تسجيل 108 حالات إصابة بفيروس الكورونا حول العالم منهم 84 في السعودية وحدها.

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 50 منهم 42 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

ويعد فيروس "كورونا" أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان