رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فنزويلا تعيد سفيرها للقاهرة خلال أيام

فنزويلا تعيد سفيرها للقاهرة خلال أيام

العرب والعالم

فض الاعتصامات -ارشيفية

بعد استدعائه عقب فض الاعتصامات ..

فنزويلا تعيد سفيرها للقاهرة خلال أيام

الأناضول 04 سبتمبر 2013 04:36

أبلغ وزير خارجية فنزويلا إلياس خاو نظيره المصري نبيل فهمي نية بلاده إعادة سفيرها للقاهرة خلال أيام لاستئناف عمله، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

واستدعت فنزويلا سفيرها من مصر للتشاور بعد فض قوات الأمن المصرية لاعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية  ونهضة مصر  بالقوة الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى.

وطالب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قبل أكثر من أسبوعين بعودة مرسي إلى منصبه الذي عزله منه الجيش في الثالث من يوليو الماضي.

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن "فهمي" تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفنزويلي "إلياس خاوا" تناول خلاله الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأوضح المتحدث أن الوزير الفنزويلي أبلغ "فهمي" خلال الاتصال أن سفير فنزويلا بالقاهرة، أنطونيو إيرناديس، سيعود خلال أيام لاستئناف مهام عمله كسفير لبلاده لدى القاهرة.

واستدعت عدة دول سفرائها من القاهرة للتشاور عقب فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، من بينها فنزويلا والإكوادور وتركيا .

من جهة اخرى، استقبل وزير الخارجية "نبيل فهمي" سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة "سيرجي كيربيتشينكو"، حيث تناولت المقابلة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها بما يحقق مصالح الشعبين، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية.

وقال البيان إنه "تم التطرق خلال المقابلة إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية والأزمة السورية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان