رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ديلي ميل: الحرب الأهلية في سوريا "نكبة القرن"

ديلي ميل: الحرب الأهلية في سوريا نكبة القرن

العرب والعالم

لاجئي سوريا-ارشيف

ديلي ميل: الحرب الأهلية في سوريا "نكبة القرن"

لندن- أ ش أ 03 سبتمبر 2013 17:49

وصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الحرب الأهلية في سوريا بأنها "نكبة القرن" .. مشيرة إلى ما تمخضت عنه هذه الحرب من أسوأ أزمة إنسانية منذ نظيرتها الأفغانية مطلع تسعينيات القرن الماضي، والتي خلفت نحو 6ر6 مليون لاجئ.

 

ولفتت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني الثلاثاء - إلى ما كشف عنه تقرير المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم من أن الحرب الأهلية في سوريا أجبرت 2 مليون سوري على النزوح خارج الدولة، بالإضافة إلى تشرد 25ر4 ملايين داخل الدولة، بما يعني أن ثلث السوريين قد أجبروا على ترك منازلهم.


ورصدت الصحيفة البريطانية تغريدة على "تويتر" لوزير الخارجية ويليام هيج أشار فيها إلى أن عدد اللاجئين السوريين قد زاد من 230 ألفا العام الماضي إلى 2 مليون اليوم، نصفهم من الأطفال، متسائلا "ماذا سيكون الرقم إذا لم نضع حدا للصراع".


كما رصدت عن وزارة التنمية الدولية البريطانية الإعلان عن تعهدها بتقديم مساعدات قيمتها 348 مليون استراليني للمتضررين في سوريا، في أكبر استجابة قدمتها الوزارة على الإطلاق لأزمة إنسانية.
ونقلت ديلي ميل عن وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جرينينج دعوتها اليوم إلى توسيع نطاق الاستجابة العالمية للأزمة الإنسانية في سوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان