رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لاريجاني: قصف سوريا سيؤدي لاتساع الأزمة

لاريجاني: قصف سوريا سيؤدي لاتساع الأزمة

العرب والعالم

لاريجاني

لاريجاني: قصف سوريا سيؤدي لاتساع الأزمة

طهران, وكالات: 03 سبتمبر 2013 16:25

حذر رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان)علي لاريجاني اليوم الثلاثاء من ان التدخل العسكري الأميركي في سوريا سيؤدي الى اتساع نطاق الأزمة ،وقال ان الطريق الوحيد للحل يتمثل بإتباع الاليات السياسية.

 

ونسبت وسائل اعلام ايرانية الى لاريجاني قوله أمام مؤتمر تقني في نوشهر بشمال ايران "ان البلدان الطائشة في المنطقة تمهد الأرضية لسقوط أميركا في الوحل والأميركيون أنفسهم لديهم الأرضية في ذلك أيضا".

 

وأضاف ان احدى المشاكل في المنطقة "تتمثل بنشر الفوضى وإثارة الأزمات التي يمارسها الأميركيون إلا انهم لا يستطيعون الحد منها وفي حال شن هجوم عسكري على سوريا فان ذلك سينتقل الى أماكن اخرى أيضا".

 

وقال لاريجاني "في حال دخول الأميركيين الى سوريا فان أبناءها سيتكاتفون في ما بينهم ويضعون خلافاتهم جانباً ما سيخلق مشاكل كثيرة للأميركيين".

من جهة ثانية قال لاريجاني ان دعم ايران لحزب الله اللبناني وحركة حماس "واضح للعيان ويرجع ذلك لتعرض الشعب الفلسطيني وعلى مدار عقود من الزمن للاضطهاد والمجازر".

وتطرق لاريجاني الى الشأن المصري و قال " نصحيتنا للقادة المصريين ان يتحلوا بالسلوك السياسي وأن يعمدوا الى اطلاق حوار وطني شامل بدلا عن الاشتباكات والعنف اللذين سادا المشهد المصري مؤخرا ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان