رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

ملك الأردن : القدس تتعرض لأبشع صور التهويد

ملك الأردن : القدس تتعرض لأبشع صور التهويد

العرب والعالم

العاهل الأردني

ملك الأردن : القدس تتعرض لأبشع صور التهويد

عمان, وكالات: 03 سبتمبر 2013 16:13

 رأى الملك الأردني عبدا لله الثاني ، اليوم الثلاثاء ، أن المنطقة تواجه صراعا طائفيا ومذهبيا وعقائديا ، وقال إن القدس تتعرض اليوم لأبشع صور التهويد .

وأوضح الملك خلال استقباله المشاركين في مؤتمر"التحديات التي تواجه المسيحيين العرب" الذي بدأ أعماله في عمان أن " منطقتنا تواجه حالة من العنف والصراع الطائفي والمذهبي والعقائدي، الذي طالما حذرنا من تبعاته السلبية التي تفرز مظاهر من السلوك الغريب على تقاليدنا وإرثنا الإنساني والحضاري، القائم على مبادئ الاعتدال والتسامح، والتعايش وقبول الآخر " .

 

ودعا إلى " تعزيز مسيرة الحوار بين الأديان، والتركيز على تعظيم الجوامع المشتركة بين أتباع الديانات والمذاهب " .

وأشار إلى أن " المسيحيبن العرب هم الأقرب إلى فهم الإسلام وقيمه الحقيقية، وهم مدعوون إلى الدفاع عنه في هذه المرحلة، التي يتعرض فيها إلى الكثير من الظلم، بسبب جهل البعض بجوهر الإسلام، الذي يدعو إلى التسامح والاعتدال، والبعد عن التطرف والانعزال ".

وقال العاهل الأردني إن " مدينة القدس التي تتعرض اليوم - مع الأسف- لأبشع صور التهويد، شاهد عيان ومنذ أربعة عشر قرنا، على عمق ومتانة العلاقة الإسلامية المسيحية الأخوية".

وشدد على ضرورة " الدفاع عن هوية القدس العربية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها " ، مطالبا المسيحيين العرب بـ "التمسك بهويتهم العربية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان