رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سيول: بيونج يانج حققت تقدما كبيرا في برنامجها النووي

سيول: بيونج يانج حققت تقدما كبيرا في برنامجها النووي

العرب والعالم

مفاعل نووي -ارشيف

خلال السنوات الثلاث الأخيرة..

سيول: بيونج يانج حققت تقدما كبيرا في برنامجها النووي

سيول, وكالات 03 سبتمبر 2013 16:11

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية حققت تقدما كبيرا في تطوير البرنامج النووي خلال السنوات الثلاث الماضية وهي قادرة على صناعة أسلحة نووية في أي وقت.

 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تقرير قدمته الوزارة إلى لجنة الدفاع البرلمانية اليوم أن" البرنامج النووي الكوري الشمالي كان في مرحلة تنموية وتجريبية عام 2010، غير أنه شكل تهديدا حقيقيا عام 2013، حيث أصبحت كوريا الشمالية قادرة على صناعة أجهزة نووية في أي وقت، وان موقف الصين المتغير من كوريا الشمالية يثبت مدى خطورة برنامجها النووي ".

 

وقال التقرير إن بيونغ يانغ "مستعدة لاستئناف عمل نشآتها النووية في "يونغبيون" واستمرار تطوير الأسلحة"، وأن الجيش الكوري الجنوبي بحاجة إلى تعزيز قدراته للردع ضد تفاقم التهديد الكوري الشمالي.

وقالت الوزارة إنه في الوقت الذي تعزز فيه كوريا الشمالية قدراتها في مجال الصواريخ والأسلحة النووية، يمكن أن تخطئ في الحكم على الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية في حال تسلم سيول حق قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب من واشنطن في كانون الأول/ديسمبر 2015.


وجاء هذا القرير في الوقت الذي يناقش فيه المسؤولون الكوريون والأميركيون إمكانية إعادة جدولة مسألة نقل حق السيطرة على العمليات العسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان