رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيج: بريطانيا مستعدة لمحادثة إيران بشأن سوريا

هيج: بريطانيا مستعدة لمحادثة إيران بشأن سوريا

العرب والعالم

وزير الخارجية البريطاني وليام هيج

هيج: بريطانيا مستعدة لمحادثة إيران بشأن سوريا

لندن, يو بي آي 03 سبتمبر 2013 16:10

أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، أن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع ايران حول سوريا، وملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد وتعمل من أجل عقد مؤتمر السلام في جنيف، في أعقاب تصويت البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي ضد التدخل العسكري.

 

وقال هيج في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان) اليوم الثلاثاء "إن بريطانيا مستعدة لإجراء محادثات مع ايران حول سوريا"، لكنه استبعد امكانية النجاح بسبب ما اعتبره "سجلها السابق بشأن هذه المسألة".

 

وأضاف "الاختبار بالنسبة لإيران هو ما إذا كانت مستعدة للعب دور بناء، لأنها ووفق الأدلة المقدمة تدعم بنشاط النظام السوري، بما في ذلك قتل الكثير من الأبرياء في سوريا، ولم تمارس أي دور بناء حتى الآن لكننا مستعدون للتحدث إليها".

 

وأشار وزير الخارجية البريطاني إلى أن أي اجراء من جانب الولايات المتحدة "سيكون فقط لردع استخدام المزيد من الأسلحة الكيميائية في سوريا، ولن يكون مقدمة لعمل عسكري أوسع نطاقاً".

وقال إن الأزمة في سوريا "ستُناقش في سلسلة من الاجتماعات الثنائية خلال قمة مجموعة العشرين بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية بنهاية الأسبوع الحالي، وستقوم المملكة المتحدة بالدفع لعقد مؤتمر جنيف الثاني للسلام في جنيف".

وأضاف هيج، أن مسألة النقاشات "ليست القضية بل تشكيل حكومة انتقالية في سوريا من الحكومة والمعارضة بالتراضي، ولا يوجد نقص في أماكن المناقشات وكان لدينا عامين وستة أشهر من المناقشات حول هذا الاتفاق، لكنه كان بعيد المنال".

وأشار إلى أن رئيس الائتلاف السوري المعارض، أحمد الجربا، سيزور لندن الخميس المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان