رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الإسرائيليون يطالبون مصر بضرب غزة

الإسرائيليون يطالبون مصر بضرب غزة

معتز بالله محمد 03 سبتمبر 2013 14:07

تباينت تعليقات القراء الإسرائيليين على خبر مقتل 15 مصريًا وإصابة العشرات في هجوم بـ 13 صاروخًا شنته طائرة أباتشي مصرية على سيناء صباح اليوم، بدعوى أنهم مسلحون.

 

وعلق"آفي" على الخبر المنشور على موقع صحيفة" معاريف" بالقول: لو كنا فعلنا مثلما يفعل الجيش المصري بالفلسطينيين خلال الانتفاضة الأولى، لكنا حققنا السلام الآن.

 

قارئ آخر رمز لنفسه بالاسم" YZ" طالب إسرائيل بالتعاون مع الجيش المصري للقضاء على المقاومة في غزة أيضا قائلا:يجب أن نوسع التعاون مع الجيش المصري في غزة أيضا، نمدهم بالمعلومات الاستخبارية عن بؤر الإرهاب في غزة وهم يرسلون عدة مروحيات لمحو كل ما يقابلهم هناك. ولن يواجهوا مشكلة لجان تحقيق.وبالتأكيد سنضطر لتعويضهم مقابل التنفيذ الناجح، وأنا على ثقة من أننا سوف نجد الطريق المناسب لذلك".

 

ويرى الإسرائيليون أن الجيش المصري يتمتع بميزة إضافية مقارنة بنظيره الإسرائيلي تتمثل في عدم وجود " محكمة العدل العليا" ومنظمة "بتسليم" لحقوق الإنسان كما في إسرائيل لإدانة مثل هذه العمليات.

 

يقول أحد القراء: سيناء كبيرة جدا على مصر.. يجب تقسيمها مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.


وعلى موقع صحيفة" يديعوت أحرونوت" على الـ "فيس بوك" ذهبت معظم التعليقات في اتجاه تأييد الجيش المصري وكيل المديح لقادته، واعتبر Eyal Sheffi أن هذا الخبر يحمل الكثير من البشريات للإسرائيليين في اليوم الأول من عامهم الجديد.

 

فيما كتب Felix Yahalom"" يقول: أخيرًا نرى الجيش المصري يعمل بحزم وقوة ضد الإرهابيين الذين قتلوا الجنود بسيناء، فليواصوا العمل.. فهذا جيد لإسرائيل.

 

وعلق Moris Lipkovitz بقوله: كل التشجيع للجيش المصري. اجهزوا على المتطرفين تستطيعوا وقتها تحقيق ديمقراطية حقيقية وحرة.. فقط واصل يا سيسي وسوف تنجح يا حبيبي.


ويقول القارئ يعقوب: كل التقدير للسيسي- احرص على الحكم بيد من حديد.. حظًا سعيدًا.


ويضيف آخر" بيبي ( نتنياهو) يا ثرثار تعلم من المصريين.. هكذا يتعاملون مع حماس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان