رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زعيم "بدر": السعودية تدعِّم "داعش" بالمال والسلاح

زعيم بدر: السعودية تدعِّم داعش بالمال والسلاح

العرب والعالم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

زعيم "بدر": السعودية تدعِّم "داعش" بالمال والسلاح

وكالات 26 يناير 2016 17:42

أكَّد القيادي الشيعي البارز هادي العامري زعيم منظمة بدر "أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي في العراق" أنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مازال قويًّا ويحتفظ بقدرته التعبوية في تجنيد المقاتلين من مختلف أنحاء العالم بالرغم من الضربات التي توجه له في العراق وسوريا.

 

وقال العامري، لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء: "قتل الكثير من قياداتهم ولكن علينا ألا نبالغ، تنظيم داعش لايزال قويًّا إلى اليوم وبكل صراحة عملياته لازالت جريئة وسريعة ولديهم معنويات".

 

وأضاف: "لا توجد منظمة إرهابية لديها القدرة على تعبئة الشباب وتنظيم الشباب بهذه الطريقة مثل داعش.. يجب أن نعرف عدونا معرفة دقيقة تفصيلية حتى ننتصر عليه".

 

وأوضح، مجيبًا على سؤالٍ حول مصير زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، أنَّه يعتقد أنَّه ما زال حيًّا ومتواجدًا في العراق.

 

واتهمَّ العامري، الذي يعد من أقوى الرجال نفوذًا في العراق المملكة العربية، السعودية ودولاً خليجية أخرى بدعم التنظيم بالمال والسلاح، واتهمَّ تركيا بتسهيل مرور العديد من المتطوعين في صفوفه إلى العراق وسوريا وتسهيل عمليات بيع وتهريب النفط والآثار.

 

وتساءل العامري: "من أين يأتي سلاح التاو المضاد للدروع؟"، وأجاب: "الأسلحة لدى داعش وعند النصرة هي دعم خليجي".

 

وحمَّل العامري السعودية مسؤولية انتشار الفكر المتطرف ليس في الشرق الأوسط فقط بل على نطاق عالمي، مشيرًا إلى الاعتداءات التي حصلت في باريس العام الماضي.

 

وقال: "هذه الأصولية الإسلامية المتطرفة أين منشأها وأين تربت، في باريس؟ منشأها الأساسي في السعودية.. يجب تجفيف الأفكار قبل تجفيف الأموال".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان