رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا دوليًا لدعم اللاجئين

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا دوليًا لدعم اللاجئين

العرب والعالم

محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين

26 الشهر الجاري..

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا دوليًا لدعم اللاجئين

صلاح جمعة 03 سبتمبر 2013 13:06

صرح السفير محمد صبيح، الامين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المتحدة، بأن جامعة الدول العربية قررت عقد اجتماع للدول الداعمة لوكالة "غوث" وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في نيويورك يوم 26 سبتمبر الحالي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن يفتتحه كل من الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي وبمشاركة عدد من الدول العربية والدول الأخرى المانحة في العالم مثل البرازيل واليابان وغيرها وذلك بهدف حشد الدعم الدولي اللازم "للأونروا" التي تواجه عجزًا ماليًا جراء تزايد أعداد اللاجئين من سوريا وفلسطين.


وأوضح صبيح انه في هذا الإطار أن الأمين العام للجامعة العربية قام بترتيب لقاءات بين فيليبو جراندى، مفوض عام الأونروا، يوم الأحد الماضي، بناء علي طلب الأخير، وذلك بهدف مناقشة أوضاع الأونروا.

 

ووصف صبيح نتائج المحادثات بانها كانت جيدة للغاية، مؤكدًا أن الدول العربية تقوم بدعم الأونروا، مضيفًا أن الدول العربية تقوم بواجبها بشكل كامل خاصة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت سواء من خلال دعم موازنة الأونروا أو تقديم التبرعات خاصة في ظل الظروف الحالية التي يعانى منها اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وغيرها من المناطق واستمرار الحصار على غزة.

 

يذكر أن الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى) تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 5 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.

 

ويتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبًا من خلال التبرعات الطوعية التي تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان