رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير حمص إلى 25.. و"داعش" يتبنى

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير حمص إلى 25.. وداعش يتبنى

العرب والعالم

تفجيرات سوريا - أرشيفية

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير حمص إلى 25.. و"داعش" يتبنى

وكالات 26 يناير 2016 12:36

قالت وسائل إعلام سورية رسمية، إن عدد قتلى التفجير المزدوج الذي ضرب حي الزهراء الخاضع لسيطرة النظام في مدينة حمص وسط البلاد صباح اليوم الثلاثاء ارتفع إلى 25، بعد وفاة عدد من الجرحى.

 

بدوره تبنى "داعش" التفجير في بيان نشرته مواقع مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار البيان إلى أن أحد مقاتلي التنظيم "قام بتفجير حزام ناسف كان يرتديه بعد تفجير سيارة مفخخة بجانب حاجز لقوات النظام السوري في حي الزهراء ذي الأغلبية العلوية في مدينة حمص".
 

 

وكانت مصادر محلية في حمص، أفادت في وقت سابق ، أن سيارة مفخخة مركونة بالقرب من حاجز للتفتيش تابع للدفاع الوطني(ميليشيا تابعة للنظام السوري) انفجرت على مدخل حي الزهراء، وبعد أن هرعت سيارات الإسعاف لمكان التفجير قام انتحاري بتفجير نفسه بينها ما أدى لارتفاع أعداد القتلى والجرحى(ذكرت 18 قتيلاً و50 جريحاً كحصيلة أولية، في حين أعلنت وكالة أنباء النظام وقتها أن حصيلة القتلى الأولية 18).
 


يذكر أن العديد من التفجيرات ضربت أحياء مدينة حمص الخاضعة لقوات النظام، العام الماضي، معظمها في حي الزهراء وكان آخرها تفجير مزودج بسيارة مفخخة وانتحاري هز الحي الشهر الماضي، وتسبب بمقتل 35 شخصاً وجرح العشرات، حيث تبنى تنظيم "داعش" معظم تلك العمليات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان