رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النظام السوري يستعيد السيطرة على "الشيخ مسكين" بدرعا

النظام السوري يستعيد السيطرة على الشيخ مسكين بدرعا

العرب والعالم

قوات النظام السوري

النظام السوري يستعيد السيطرة على "الشيخ مسكين" بدرعا

وكالات 26 يناير 2016 10:07

سيطرت قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، على مدينة  "الشيخ مسكين" الاستراتيجية شمالي محافظة درعا جنوبي سوريا، وذلك بعد شهر من هجومهما عليها، تحت غطاء جوي روسي.



وقال "نديم عويدان" النقيب المنشق عن جيش النظام والقيادي في "الجبهة الجنوبية" التي تضم جميع تشكيلات الجيش الحر في جنوب سوريا، "إن مقاتلي الفصائل المعارضة اضطروا للانسحاب من الجزء الجنوبي الغربي من الشيخ مسكين مساء أمس الإثنين، لتمكّن الجيش النظامي من قطع طريق الإمداد الرئيسي لهم الواصل للمدينة من بلدة إبطع المجاورة، وخشية محاصرتهم في المنطقة".
 

وأشار في تصريحه لـ"الأناضول"، أنه بعد ساعات من الانسحاب تمكنت قوات النظام من السيطرة على جميع أحياء المدينة وما تحتويه من مواقع.


وأوضح عويدان الذي كان أحد المشرفين على معارك "الشيخ مسكين"، أن السيطرة على المدينة "جاءت بعد أكثر من 100 غارة جوية نفذها الطيران الروسي خلال يومين ومئات قذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الراجمات، استهدفت الأجزاء الجنوبية الغربية في المدينة التي كانت تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة، ما أجبر المقاتلين للانسحاب والتمركز في نقاط محيطة بالمدينة من جهة بلدة إبطع ومدينة نوى المجاورتين".


وتتمتع "الشيخ مسكين" بأهمية استراتيجية لقُربها من الاوتستراد الدولي الرابط بين مدينة دمشق ومدينة درعا، إلى جانب قربها من مناطق وقطع عسكرية ذات أهمية كبيرة تابعة للنظام أبرزها مدينة إزرع والفرقة التاسعة العسكرية.


يُذكر أن المعارضة المسلحة سيطرت على مدينة الشيخ مسكين ومعسكري اللواء 82 وكتيبة "النيران" المجاورتين لها، قبل نحو عام، بعد معارك مع قوات النظام استمرت شهر ونصف.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان