رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 10 أشخاص في أعمال عنف ببغداد

مقتل 10 أشخاص في أعمال عنف ببغداد

العرب والعالم

تفجيرات فى بغداد

مقتل 10 أشخاص في أعمال عنف ببغداد

وكالات 25 يناير 2016 20:06

قتل 10 أشخاص، اليوم الاثنين، في اعمال عنف طالت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، كما قتل 8 من مسلحي "داعش" بينهم ما يسمى بـ"مسؤول كتيبة الانتحاريين" في محافظة الأنبار غربي البلاد، وفق مصادر امنية.


وقال النقيب في شرطة بغداد سلمان الجابري، أن 7 اشخاص قتلوا وأصيب 21 اخرون بجروح في تفجير ثلاث عبوات ناسفة ببغداد، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأشار الجابري إلأى أن أحد التفجيرات وقع على مقربة من سوق في منطقة العبيدي شرقي بغداد، بينما وقع التفجيران الاخران في حي الفرات الى الجنوب الغربي لبغداد، وحي بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

 

وأضاف المصدر أن قوات الشرطة عثرت على جثتي رجلين مجهولي الهوية في منطقتي الزعفرانية وجسر ديالى جنوب شرقي بغداد، وعليهما اثار اطلاق النار.

 

وفي حادث آخر، قال الضابط العراقي إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحدهما على الفور وإصابة الآخر بجروح.

 

من جهته، قال اللواء إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اليوم الإثنين، إن قواته قتلت "أبو همام" مسؤول ما يسمى بـ"كتيبة الانتحاريين" في تنظيم "داعش" شرق مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

 

وفي حديث لـ"الأناضول"، أوضح المحلاوي، أن المدعو "أبو همام" وسبعة من معاونيه قتلوا بقصف من مدرعة عراقية على مقر لـ"داعش" في منطقة السجارية شرق الرمادي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان