رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مقتل 3 حوثيين بتفجير استهدف دوريتهم شرقي اليمن

مقتل 3 حوثيين بتفجير استهدف دوريتهم شرقي اليمن

العرب والعالم

تفجير فى اليمن

مقتل 3 حوثيين بتفجير استهدف دوريتهم شرقي اليمن

وكالات 25 يناير 2016 17:33

أفاد شهود عيان، بمقتل ما لا يقل عن 3 من مسلحي جماعة الحوثي ، وإصابة آخرين، إثر تفجير استهدف دوريتهم، اليوم الإثنين، في مدينة بيحان، التابعة لمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

ووفق الشهود، فإن التفجير استهدف دورية الحوثيين بنما كانت تقف بجوار جامع بلال بمنطقة ريدان، غربي بيحان، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأشاروا إلى أن مسلحين يرجح أنهم من "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، باشروا بعد وقوع الحادثة، بإطلاق نار كثيف في محيط المكان، يعتقد أنه لتغطية "هروب المنفذين".

 

وفي أعقاب الانفجار، قام مسلحو الحوثي، وقوات تابعة للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بتطويق المكان، والانتشار بكشل كثيف، على مداخل المنطقة، تبعه حملة مداهمات طالت عددًا من منازل المواطنين، واعتقال 8 من أبناء المنطقة، بحسب المصادر نفسها.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر مستقل، أو من قبل جماعة الحوثي، حول هذا التفجير، الذي لم تتضح طبيعته حتى الأن. 

 

في سياق آخر، وصلت مساء اليوم، تعزيزات عسكرية وصفت بالكبيرة، تتبع الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي، إلى مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف.

 

وقال صالح الصرط، من المقاومة الشعبية بالجوف، إن "وحدات من الجيش الوطني التابعة لمعسكر معين، وصلت إلى الحزم، لاستكمال تطهير باقي مناطق المحافظة، من تواجد مسلحي الحوثي وقوات صالح".

 

وأضاف الصرط، أن "القوة التي تلقت تدريباتها على مدى أشهر، في محافظة مأرب، تتكون من مئات المجندين، إضافة لمدرعات هجومية، وراجمات صواريخ، ورشاشات طويلة المدى".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان