رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تونس: اعتقال أكثر من ألف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات

تونس: اعتقال أكثر من ألف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات

العرب والعالم

احتجاجات فى تونس

تونس: اعتقال أكثر من ألف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات

وكالات 25 يناير 2016 17:09

ذكر المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، اليوم الإثنين أن "أكثر من ألف شخص تم إيقافهم منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للبطالة في عدة مدن، قبل أكثر من أسبوع".



وقال المتحدث الاعلامي لإدارة الحرس الوطني إن "هناك 1105 أشخاص تم إيقافهم في الاحتجاجات، من بينهم 582 شخصاً تورطوا في أعمال سلب ونهب، و523 شخصاً خالفوا قانون حظر التجول الليلي، الذي بدأ تطبيقه منذ يوم الجمعة الماضي"، بحسب وكالة اﻷنباء الألمانية.


وأعلنت وزارة الدّاخلية التونسية اليوم الإثنين عن تقليل عدد ساعات حظر التجول الليلي، وسط تحسن الوضع الأمني في البلاد.


وجاء في بيان صدر عن الداخلية أنه تقرر بداية من اليوم الاثنين تقليل عدد ساعات حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد، لتصبح من الساعة العاشرة ليلاً إلى الساعة الخامسة صباحاً، وذلك وفقاً للتحسن النسبي للأوضاع الأمنية.


واستثنت الوزارة الحالات الاستثنائية من تطبيق الحظر عليهم.


حظر التجوال

يذكر أن حظر التجوال أعلن يوم الجمعة الماضية بعد أيام من اندلاع احتجاجات مطالبة بتوظيف العاطلين عن العمل شابتها أعمال حرق ونهب وسلب للممتلكات العامة والخاصة.


وبدأ عاطلون احتجاجات من مدينة القصرين عندما سقط عاطل محتج من أعلى عامود كهربائي، لكن سرعان ما انتقلت الاحتجاجات إلى باقي المدن لتسودها أعمال حرق وتخريب ونهب لمقار حكومية وأمنية ومحلات.


وانخفضت وتيرة الاحتجاجات بشكل لافت، بينما سجلت اليوم تحركات لعاطلين عن العمل في سليانة شمال غرب تونس وفي سيدي بوزيد.


وقتل شرطي في الاحتجاجات فيما أصيب 114 عنصراً من وحدات الأمن والحماية المدنية، بحسب أرقام رسمية، نقلتها وكالة الأنباء التونسية اليوم، وتعرضت خمسة مقرات أمنية للحرق فيما لحقت أضرار بـ13 مقراً آخر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان